البلدي: انسحابات بسبب مواقف صفر والصبيح

نشر في 16-02-2010 | 00:06
آخر تحديث 16-02-2010 | 00:06
انسحب عدد من أعضاء المجلس البلدي من جلسة المجلس الاعتيادية أمس بسبب رفضهم ما وصفوه "باستهتار الوزير فاضل صفر بمجلسهم" من خلال تخلف الجهاز التنفيذي وبعض اللجان، التي شكلها هو، عن حضور اجتماعات المجلس.

 وبينما رفض الأعضاء رفضاً قاطعاً اتهامات مدير عام البلدية أحمد الصبيح لهم جميعاً  بالفساد، أكدوا أنهم لن يسكتوا عن هذا الأمر "حتى لو توصل الأمر بنا إلى تقديم استقالاتنا لضمان سير الأعمال خدمة لهذا الوطن".

وعقب الانسحاب، صرح نائب رئيس المجلس البلدي، الذي أدار الجلسة بأنه مؤيد للانسحاب، معرباً عن احترامه للأعضاء الذين لم ينسحبوا، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا الانسحاب "من المحتمل أن يتكرر ما لم يبد الوزير حسن النية، ويحترم المدير العام المجلس البلدي الذي اتهمه بالانسحاب".

بدوره، قال العضو محمد الهدية إن "ما حصل في الجلسة لم نكن نريد الوصول إليه"، موضحا أنه كان "نتاج تراكمات سابقة من تجاهل الوزير والجهاز التنفيذي لأعضاء المجلس البلدي، فنحن لمسنا في الأيام السابقة أنه حتى أسئلة واقتراحات الأعضاء لا يتم الرد عليها، وآخرها اتهام الصبيح المجلس البلدي في الفساد".

أما العضو مانع العجمي فقال: "إننا منتخبون من قبل الشعب، وفي الوقت الحالي إذا اضطرت الأمور فسنرفع كتاب عدم التعاون إلى مجلس الوزراء ولكل حادث حديث".

back to top