ثلاث مباريات نارية في ممتاز «اليد» اليوم

نشر في 22-04-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2010 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد "دور الستة"، إذ يلتقي السالمية مع العربي، والفحيحيل مع الكويت، والصليبيخات مع الشباب.
تستأنف اليوم المواجهات الساخنة لدوري الممتاز لكرة اليد بإقامة ثلاث مباريات ضمن منافسات المرحلة الثانية للبطولة، إذ يلتقي في الرابعة والنصف عصراً السالمية مع العربي، وعند السادسة مساء يلعب الفحيحيل مع الكويت، وتختتم المباريات في السابعة والنصف مساء بلقاء الشباب مع الصليبيخات، وتقام جميع المباريات على صالة الاتحاد بالدعية.

السالمية مع العربي

في المباراة الاولى يتطلع السالمية، متصدر الترتيب بفارق الأهداف ورصيد نقطتين إثر فوزه على الصليبيخات في اللقاء الماضي، إلى انتزاع الفوز من العربي الثالث بنقطة واحدة من تعادل مع الكويت في مباراة.

ويعول مدربه الجزائري عازب الكثير على لاعبيه الشباب الذين تألقوا بشكل كبير في اللقاء الأول خاصة محمد الصلال وميثم دشتي ولاعبي الخبرة الطائر عبدالعزيز الزعابي وعبدالعزيز نجيب.

وفي المقابل سيضرب العربي بكل قوة لتعويض سقوطه في فخ التعادل في اللقاء الماضي للحاق بركب البطولة، وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق علي مراد وسلمان الشمالي وحسين حبيب في الخط الخلفي.

الفحيحيل مع الكويت

وفي المباراة الثانية يأمل الفحيحيل الثاني بنقطتين من فوزه على الشباب، الاستمرار على ضرب الانتصارات والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم عندما يواجه الكويت الرابع بنقطة واحدة من تعادله مع العربي.

وسيحاول الفحيحيل استغلال قوة دفاعه المتقدم 3-3 أو 3-2-1 لمواجهة هجوم الكويت والحد من خطورة محمد الغربللي نجم الأبيض.

وسيعتمد الأحمر على خبرة سعد العازمي وعبدالله أحمد لضبط إيقاع الدفاع، وسيترك مهمة التسجيل لفيصل العازمي وسعد سالم بتصويباتهما الدقيقة بالإضافة إلى اختراقات خالد عوض من الجناح الأيسر، ويستمر غياب نجمي الفريق فهد ربيع وشقيقه صقر بسبب الإصابة.

وفي المقابل سيدخل الكويت اللقاء بمعنويات عالية بعد العرض القوي الذي ظهر به في لقاء العربي، وسيحاول مدربه الصربي ميشيل ترويض نجمه محمد الغربللي للحد من تصويباته غير الدقيقة التي تهدر مجهود زملائه في الفريق وتوفير طاقته للتصويبات القاتلة التي دائماً ما ترجح كفة الفريق، بالإضافة إلى خبرة علي المزن في الاختراق والتسجيل.

وسيستمر غياب لاعب الدائرة عبدالرحمن البالول للاصابة، لكن ربما يستعيد الفريق جهود عبدالله الغربللي بعد الاطمئنان على حالته.

لقاء الجريحين

وفي اللقاء الثالث يلتقي الجريحان الصليبيخات والشباب بعدما احتلا المركز الاخير  لدور الستة "الممتاز" بدون نقاط بعد خسارة الأول من العربي وسقوط الثاني أمام الفحيحيل. وسيسعى الصليبيخات إلى تحقيق فوز للمحافظة على آماله في المنافسة على الاحتفاظ باللقب.

وسيعتمد الفريق على خبرة حسين صيوان وهيثم الرشيدي وقوة مشاري طه، وسيعود أنور مفرح بعد غيابه عن المباراة الماضية.

وسيغيب عن الفريق فيصل صيوان لظروفه الخاصة، لكن ربما يستعيد جهود اللاعبين محمد فلاح وسامح الهاجري، وسيتحدد ذلك بشكل قاطع على ضوء تقرير الطبيب.

في حين سيحاول الشباب استعادة توازنه مرة أخرى والتمسك بحقه في المنافسة على لقب الدوري، حيث يطمح مدربه الجزائري الدريري إلى الاستفادة من الغيابات التي ضربت صفوف الصليبيخات معولاً الكثير على حارس مرماه المتألق عبدالرزاق البلوشي ومن أمامه دفاع صلب بقيادة علي البلوشي لمواجهة هجوم الصليبيخات خاصة في الخط الخلفي.

وسيعتمد الدريري في الهجوم على تمريرات علي البلوشي واختراقات يوسف شاهين ومبارك راضي من الاجنحة وتصويبات سعد الحيدري من الخط الخلفي.

النصر تعادل مع التضامن

سقط فريق النصر لكرة اليد في فخ التعادل أمام منافسه التضامن بنتيجة 30 - 30 في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد في ختام منافسات المرحلة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان النصر أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-14، ليتقاسم الفريقان نقطتي اللقاء.

back to top