الدويسان: «صروح» تتفاوض للتخارج من بعض الأصول

نشر في 13-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2010 | 00:01
يجني لها مبالغ ستستغلها لتسديد ديونها
قال نائب رئيس مجلس الادارة لشركة صروح للاستثمار فوزي الدويسان ان "صروح" في صدد التفاوض للتخارج من بعض الاصول المملوكة للشركة، موضحا ان هذه التخارجات ستجنى للشركة مبالغ جيدة ستستغلها في تسديد بعض التزامات الشركة، وانها حاليا تركز على مشاريع في دبي والبحرين ومكة.

واضاف الدويسان خلال كلمة امام الجمعية العمومية التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 78.22 في المئة ان الشركة استطاعت ان تعيد جدولة قروضها الداخلية مع بنك الكويت والشرق الاوسط، مضيفا ان الشركة استطاعت ايضا ان تعيد جدولة قروضها مع بنك في البحرين بمبلغ 10 ملايين دولار لمدة ثلاث سنوات.

واوضح الدويسان ان مجلس الادارة الحالي استطاع منذ توليه زمام امور الشركة ان يقلص المصاريف العمومية والادارية الى ما نسبته 35 في المئة، لافتا الى ان قبل اسبوعين من تاريخه تم تشكيل لجنة مهامها الاول تقليص المصاريف من جميع نواحيها.

وأكد الدويسان ان الشركة انتهجت سياسات استثمارية ومالية متحفظة مما خفف من وطأة الازمة المالية مقارنة مع الشركات والمؤسسات ذات النشاط المماثل، وادى  ذلك الى تقليل خسائر الشركة ما نسبته 52 في المئة التي تقدر وفق تقرير مراقب الحسابات بـ2.52 مليونين دينار، مقارنة مع مبلغ 5.29 ملايين دينار.

واعتمدت عموميتها بيانات الشركة المالية للسنة المنتهية في 31/12/2009 كما تمت الموافقة على اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم في ما يتعلق بتصرفاتهم المالية.

back to top