«يد» الفحيحيل والصليبيخات وجهاً لوجه لتأكيد صدارة الممتاز

نشر في 13-05-2010 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2010 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي الصليبيخات مع الفحيحيل، والعربي مع الشباب، والكويت مع السالمية.

ستكون الفرصة سانحة أمام فريق الفحيحيل للمحافظة على قمة الدوري الممتاز لكرة اليد عندما يواجه الصليبيخات في الرابعة والنصف من عصر اليوم في افتتاح منافسات المرحلة الثامنة للبطولة، وعند السادسة مساء يلعب العربي مع الشباب، وتختتم منافسات اليوم في السابعة والنصف مساءً بلقاء الكويت والسالمية وتقام جميع المباريات على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

الفحيحيل والصليبيخات

ويأمل الفحيحيل متصدر البطولة برصيد 12 نقطة تحقيق الفوز والاستمرار على قمة البطولة عندما يواجه الصليبيخات وصيف القاع بـ6 نقاط في مباراة سهلة نسبياً على الأحمر، وذلك بسبب الحالة الفنية التي يعاني منها الصليبيخات "حامل اللقب " من جراء إيقاف وتمرد أغلب لاعبيه الاساسيين.

ومن المتوقع أن يخوض الجزائري حجازي مدرب الفحيحيل اللقاء معتمداً على لاعبي الصف الأول خاصة فهد ربيع وسعد سالم وعبدالله أحمد وأحمد سرحان لحرصه الشديد على نقطتي اللقاء، وتحسباً لحدوث أي مفاجآت.

في المقابل، سيحاول الصليبيخات مواصلة عروضه الجيدة حسب إمكانيات لاعبيه الشباب الذي يعتمد عليهم حالياً مدربه الوطني خالد غلوم للخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، ويعول غلوم الكثير على خبرة أحمد الكندري والحارس المخضرم تركي الخالدي لمواجهة قوة الإعصار الأحمر.

العربي والشباب

 وفي اللقاء الثاني، يطمح  العربي الثاني في الترتيب بـ11 نقطة إلى تحقيق فوز سهل على الشباب صاحب المؤخرة بدون رصيد، للمحافظة على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة. وسيعتمد مدربه التونسي الشاذلي على لاعبي الصف الثاني والشباب المطعمين ببعض لاعبي الخبرة بهدف منح الأساسيين أمثال على مراد وصلاح أنس وعبدالعزيز المطوع راحة إيجابية استعداداً لما تبقى من مباريات البطولة. وفي المقابل ستكون المباراة تحصيل حاصل بالنسبة للشباب أو على أقصى تقدير استعداداً لمنافسات بطولة الكأس بعد ابتعاده نهائياً عن المنافسة أو حتى الحصول على مركز متقدم، لذلك سيسعى مدربه الدريري إلى تقديم عرض جيد، والخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة حفاظاً على الشكل العام للفريق.

الكويت والسالمية

أما اللقاء الاخير بين الكويت الثالث بـ7 نقاط والسالمية الرابع بـ6 نقاط فسيكون مواجهة خاصة لتحسين المراكز بعدما تلاشت فرصة الفريقين نظرياً في المنافسة على لقب الدوري.

وسيخوض الكويت اللقاء بهدف الفوز والمحافظة على مركزه الثالث، معتمداً على سرعة لاعبيه في تنفيذ الهجمة المرتدة وتصويبات لاعبي الخط الخلفي.

في حين سيحاول السالمية تضميد جراحه بعد الخسارة أمام العربي في اللقاء الماضي طمعاً في الحصول على المركز الثالث في نهاية المطاف، وسيعتمد مدربه عازب على اللاعبين الشباب في محاولة لإعدادهم لبطولة الكأس.

back to top