انتقد أمين سر النادي العربي مصطفى جمعة في حواره الخاص مع "الجريدة" جميع محترفي النادي العربي لهذا الموسم، وأكد أن المبالغ المدفوعة للتعاقد معهم مبالغ فيها.

Ad

أكد أمين سر اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون النادي العربي مصطفى جمعة أن محترفي الفريق لهذا الموسم لم يكونوا بالمستوى المطلوب لإعطاء إضافة للفريق الاخضر، لافتا إلى ان المبالغ المدفوعة لهم كانت كبيرة جدا.

واضاف جمعة في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن رئيس مجلس الادارة السابق جمال الكاظمي تكفل بعملية التعاقد مع المحترفين، وهو يشكر على هذه الجهود لدعم الفريق الاول لكرة القدم، ولكن عملية الاختيار كانت سيئة جدا و"بعين واحدة"، خاصة مع المحترفين الكرواتيين ايغور وداريو اللذين تم فسخ عقديهما في منتصف الموسم، وهما يطالبان النادي حاليا بباقي مستحقاتهما المالية.

أما عن باقي المحترفين فأكد جمعة ان من يستحق الاستمرار في النادي العربي هو السلوفيني روك الذي كان الأفضل بين جميع "السيئين" بدءا من البرازيلي روجيرو الذي لم تعرف الجماهير امكاناته، مروراً بالبوليفي خواكين الذي أبهر الجميع بمستواه المتواضع، وانتهاء بالسوري محمد زينو الذي بدأ بشكل جيد ثم تراجع بشكل سيئ.

وتطرق جمعة إلى الحديث بشكل خاص عن المحترف الجزائري أمير سعيود، وقال: "سعيود فاد نفسه ولم يفد الفريق فقد كان يفكر في مسألة احترافه الأوروبية، وهذا حق له فهو يرى نفسه أعلى بكثير من مستوى النادي العربي، لذلك كان يلعب بشكل مهاري وسلبي بنفس الوقت، وقد بدا واضحاً انه لا يريد الاحتكاك مع أي لاعب حتى لا يصاب".

وطالب جمعة الهيئة العامة للشباب والرياضة بأن تضع شروطا وقوانين للأندية للتعاقد مع المحترفين، أهمها أن يتم توريد مبلغ التعاقد بالكامل مع أي محترف يتكفل بتحمل نفقات عقده أي من رجالات النادي، كما يتم الاطلاع على العقد من قبل هيئة الرياضة بشكل مفصل، وفي حال تأخر المتكفل في دفع باقي المستحقات تقوم الهيئة بدفع المبلغ، وذلك للمحافظة على حق النادي وحق رياضة دولة الكويت من أي شكوى، كما هو الحال مع ايغور وداريو اللذين يهددان بالشكوى للفيفا.

وتمنى جمعة ان تنظر الهيئة في هذه الاسس قبل بداية الموسم المقبل، وتكون هذه الشروط الزامية على جميع الاندية، لأنها لا تمس فقط سمعة الاندية بل تمس سمعة الرياضة الكويتية بشكل عام.