أيمن نور لـ الجريدة•: جولات مبارك على المحافظات حملة انتخابية مبكرة

نشر في 11-02-2010 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2010 | 00:01
No Image Caption
اعتبر المعارض المصري أيمن نور مؤسس حزب "الغد" أمس في حديث مع "الجريدة"، أن الجولات التي يجريها الرئيس المصري حسني مبارك على عدد من المحافظات، هي بداية حملة انتخابية مبكرة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل، بخاصة أن مبارك طالب الأحزاب ببدء الاستعداد للانتخابات.

وقال نور لـ"الجريدة": "تصريحات الرئيس الأخيرة في مجلة الشرطة التي أعلن فيها أن على الأحزاب أن تبدأ الاستعدادات منذ الآن للانتخابات الرئاسية، تؤكد أن زياراته إلى المحافظات، بخاصة محافظات الصعيد، بداية لحملة دعائية له تمهيداً للانتخابات الرئاسية المقبلة". وطالب نور مبارك بـ"المساواة في الدعاية للمرشحين المنافسين، وعدم احتكار الحزب الوطني (الديمقراطي الحاكم) لها، والتي تتمثل في عقد مؤتمرات جماهيرية وجولات في المحافظات دون تضييقات أمنية على بقية المرشحين".

قنديل

ورأى المنسق العام لحركة "كفاية" عبدالحليم قنديل، في تصريح لـ"الجريدة"، أن زيارة مبارك المرتقبة إلى العريش لتفقد آثار السيول، تأتي في إطار "حملة انتخابية يؤكد بها إنهاء مشروع توريث مصر لمبارك الابن، وأنه سيخوض المعركة الرئاسية المقبلة ضد أي مرشح آخر".

وأشار قنديل إلى أن نية الرئيس تم حسمها لمصلحة الاستمرار في موقعه ورفض رغبة نجله جمال في الترشح عن الحزب "الوطني"، وأعلن الامين العام صفوت الشريف بإشارات لا تحتمل معاني أخرى أن الرئيس مبارك هو مرشح الحزب.

الدقاق

ونفى عضو أمانة التثقيف في الحزب "الوطني" رئيس تحرير مجلة "أكتوبر" مجدي الدقاق، أن تكون زيارة مبارك إلى العريش انتخابية، وقال لـ"الجريدة":"لا يزال الرئيس يؤدي مهامه التي كفلها له الدستور ليس أكثر، فالحديث عن انتخابات الرئاسة سيكون سابقاً لأوانه إذا لم تنتهِ انتخابات مجلسي الشعب والشورى، فلايزال أمامنا سنة ونصف السنة على انتخابات الرئاسة المقبلة".  

back to top