الساير: «جبلة» تجدول كل قروضها... وتهيكل مشاريعها الصناعية

نشر في 15-07-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2010 | 00:01
الجعفر: تنوي زيادة رأسمالها إلى 26 مليون دينار وأسست «بلاك غولد» بـ130 مليوناً
جدولت شركة جبلة كل قروضها ليصبح جزء منها طويل الأجل بما يعادل 60 في المئة والباقي قصير الأجل.

قال الرئيس التنفيذي لشركة جبلة القابضة محمود الجعفر إن "جبلة" أسست شركة بلاك غولد المتخصصة في القطاع النفطي، ويتوقع ان يتم اشهارها خلال الشهر الجاري، وسيكون هناك مساهمون محليون وخليجيون وعالميون، مضيفا ان رأسمال الشركة الجديدة 130 مليون دينار، وان حصة "جبلة" فيها ستكون 16 في المئة.

واضاف الجعفر خلال تصريح للصحافيين، عقب الجمعية العمومية التي عقدت امس، أن الشركة في الوقت الحالي ستركز في نشاطها على القطاع البيئي والخدماتي والصناعي، لافتا الى ان هناك تخارجات من بعض الاستثمارات الصغيرة الموجودة في الاردن وسلطنة عمان، وان هناك تخارجات من شركات محلية مدرجة في قطاع الخدمات، متوقعا ان تكون عوائد هذه التخارجات بقيمة 6 ملايين دينار تقريبا.

واردف الجعفر ان لدى الشركة محفظة مالية، وتم التخلص منها في شهر ابريل 2008، وان المحفظة الحالية الاستثمارية الوحيدة موجودة في شركة الاستثمارات الصناعية بقيمة مليوني دينار، لافتا الى ان هناك استثمارات استراتيجية في شركتي نافسكو والكوت للمشاريع الصناعية، وتدر عوائد ما بين 15 و25 في المئة.

وكشف الجعفر ان هناك نية لدى مجلس الادارة الحالي لزيادة رأسمال "جبلة" من 19 مليون دينار الى 26 مليونا.

من جانبه، اكد رئيس مجلس الادارة بدر الساير أن الشركة قامت بجدولة كل قروضها، ليصبح جزء منها طويل الاجل بما يعادل 60 في المئة، والباقي قصير الاجل، مضيفا ان الشركة تمتلك استثمارات استراتيجية في كل من شركة الدو للمشاريع البيئية، والشركة الكويتية الوطنية لصناعة زيوت التزييت، وشركة الضيافة الاهلية العقارية التي بدورها تستثمر في ارض مساحتها 30 مليون متر مربع بين مكة وجدة، وتابع ان جودة اصول الشركة تضعنا في وضع مريح اذا ما تحرك الاقتصاد الخليجي بشكل فعال، والذي بدأت مؤشراته من خلال المملكة العربية السعودية.

واضاف الساير ان الشركة تقوم حاليا بهيكلة مشاريعها الصناعية التابعة لها، والتي تعتبر جاهزة للادراج في السوق الموازي من حيث انطباق الشروط عليها، لكننا ننتظر الادراج في سوق صحي افضل من الاوقات الحالية، مبينا ان الادارة تقوم بالتحوط في الاستثمار حسب توقعاتنا بأن تستمر الازمة الى عام 2011، ونتيجة هذا التحوط فإننا نركز على دعم استثماراتنا الحالية دون الدخول في اي استثمارات جديدة.

واعتمدت عموميتها بيانات الشركة المالية للسنة المنتهية في 31 /3 /2010، كما تمت الموافقة على اخلاء طرف اعضاء مجلس الادارة وابراء ذمتهم عن كل التصرفات المالية.

back to top