«الصحة» تطلب 450 مساعدة ممرضة للعمل في مستشفياتها

نشر في 24-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2010 | 00:01
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري أن الوزارة طلبت 450 مساعدة ممرضة، سيتم توزيعهن بواقع 200 على مستشفى الفروانية و250 ما بين مركز حسين مكي جمعة للجراحة التخصصية ومستشفى الصدري.

وقال الدويري في تصريح صحافي إن الوزارة سوف تتعاقد خلال الفترة المقبلة مع "فاصدات دم"، لافتا الى انهن سيكن مؤهلات على اعلى مستوى لسحب العينات من المرضى، إضافة إلى ان عملهن سيتضمن حمل عينات الدم ونقلها الى المختبر، مشيرا الى انه بذلك سيتم حل مشاكل الكثير من المرضى الذين يتضررون من طريقة البعض في سحب الدم، اضافة الى الثقة بأن حامل الدم فني متخصص وليس "البورترات".

من جهة أخرى، اصدر الدويري تعميما يحمل رقم 114، استرعى خلاله انتباه كل العاملين في الوزارة بضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء المتضمن تغيير اسم منطقة "ام قصر" التابعة للكويت الى "البحيث"، وهو الاسم التاريخي للمنطقة.

من جانب آخر، أكدت مصادر صحية مطلعة داخل وزارة الصحة ان الوزارة حصلت على موافقة لجنة المناقصات المركزية على زيادة مبلغ 560 الف دينار من خلال الامر التغييري الاول على عقد مناقصة مشروع الصيانة والانشاءات الصغير بمرافق الوزارة، بالاضافة الى تمديد العقود مع ست شركات انشائية مدة عام من 1/2/2011 بنفس الشروط والاسعار، وقالت المصادر إن هذا الإجراء يأتي في اطار خطة الوزارة الرامية الى صيانة المباني والانشاءات التابعة لها، مثل المستشفيات والمراكز الصحية والمنشآت الادارية التابعة لها، والمحافظة عليها وزيادة عمرها الافتراضي.

وأضافت أن اللجنة وافقت كذلك على طلب الوزارة الخاص بتأهيل شركات متخصصة لتصنيع وتوريد المبيدات الحشرية والقوارض لادارة الصحة العامة لعام 2010-2011، كما وافقت على طلبات الوزارة شراء ادوية وحقن لعلاج مرضى السرطان بمركز حسين مكي جمعة للجراحات التخصصية بمبلغ 339 ألف دينار، كما وافقت على شراء ادوية لمرضى زراعة الاعضاء في مركز حامد العيسى لزراعة الاعضاء بمبلغ 136 ألف دينار، وذلك في اطار خطة الوزارة لتوفير العلاج والادوية المناسبة للمرضى في المستشفيات والمراكز التابعة لها.

back to top