الساحل والكويت للتأكيد... والجهراء والقادسية للتعويض

نشر في 25-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2010 | 00:01
في الجولة الثانية للدوري الممتاز اليوم
يلتقي في العاشرة من مساء اليوم الساحل مع الكويت والجهراء مع القادسية، ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وتقام المواجهتان على ملاعب الأندية المذكورة أولاً.

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراتي الساحل مع الكويت على استاد نادي الساحل، والجهراء مع القادسية على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وتقام المباراتان في العاشرة مساء.

الساحل والكويت

يعتمد الساحل في مواجهة اليوم على عنصري الأرض والجمهور، لاسيما أنه يواجه فريق الكويت المتألق، ويضع مدرب الفريق الكرواتي مارينكو كولجانين الذي وصل إلى الكويت مساء أمس الأول نصب عينيه مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، خصوصاً بعد التعادل في الجولة الأولى مع السالمية بهدف لمثله، ويساعده على ذلك اكتمال صفوف الفريق باستثناء غياب الحارس سعد العنزي للإيقاف، بينما تأكدت مشاركة المحترف الكنغولي بيتو بعد تجديد عقده واعتماده من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة وتسجيله ضمن قائمة الفريق في سجلات الاتحاد، ويعول المدرب كثيراً على عناصر الخبرة في الفريق وعلى رأسهم خالد علي ناصر وعبيد منور.

في حين يدخل الكويت مواجهة اليوم متصدراً البطولة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن العربي وكاظمة، إذ نجح الأبيض في تحقيق فوز كبير على النصر قوامه أربعة أهداف من دون رد، ويسعى مدرب الفريق البرتغالي ريماو إلى استكمال مسلسل الانتصارات، وتلافي مفاجآت المنافس، ويعتمد المدرب على عدد كبير من اللاعبين الأكفاء، لكن أكثر ما يشغل تفكيره هو تعرُّض البرازيلي كاريكا وناصر القحطاني ووليد علي وفهد عوض وحسين حاكم لبعض الإصابات الطفيفة خلال مواجهة العنابي، ويعمل الجهاز الطبي على سرعة تعافي اللاعبين بنسبة 100 في المئة لتجهيزهم للمباراة.

الجهراء والقادسية

تحت شعار «التعويض والظفر بنقاط اللقاء الثلاث» يدخل الجهراء والقادسية مواجهة اليوم، إذ يسعى الجهراء إلى تحقيق نتيجة إيجابية اليوم حتى لا يظل رصيد الفريق خالياً من النقاط للأسبوع الثاني على التوالي، ورغم أن الفريق لقي خسارة في الجولة الأولى على يد العربي بهدفين نظيفين، فإنه قدم مستوى مطمئناً استحق عليه الاحترام، وينقص الفريق فقط عدم الاعتماد بصورة أساسية على الدفاع، والمبادرة إلى الهجوم لاسيما أن الهجوم خير وسيلة للدفاع كما يقولون، وأكدت التدريبات الأخيرة أن مدرب الفريق يعتمد بشكل أساسي على الهجوم من أجل هز شباك المنافس معتمداً في ذلك على انطلاقات عبدالرحمن السربل والمهاجم المشاكس محمد دهش.

يغيب عن صفوف الفريق عادل حمود الشمري الذي غادر لخوض تجربة احتراف خارجية من دون علم النادي، وبعيداً عن الشمري تبدو الصفوف مكتملة.  

أما القادسية فيسعى إلى استعادة توازنه، بعد أن خسر الفريق في الجولة الماضية أمام كاظمة بهدف من دون رد، ويعمل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني محمد إبراهيم على عودة الأمور إلى نصابها السليم والانطلاق نحو الحفاظ على اللقب من استاد مبارك العيار، لذلك يولي الجهاز الفني المباراة أهمية كبيرة، وتتجه النية لدى الجهاز الفني إلى إجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاضت مواجهتي الكويت وكاظمة، والأصفر لا يعاني في مواجهة اليوم غياب أي من لاعبيه.

قالوا قبل المباراة

الدوسري: تحقيق نتيجة إيجابية

أكد مدير الكرة بنادي الساحل أن مواجهة اليوم بين الساحل والكويت ستكون قوية، ولا سيما أن كلاً من الفريقين يسعى إلى الفوز بنقاط المباراة الثلاث، مضيفاً أن مواجهة فريقه للسالمية ومن بعده الكويت لن تؤثر بالسلب على الساحل بحجة تعرض اللاعبين للإرهاق، خصوصاً أن عدد الأندية المشاركة في البطولة ثمانية فقط، ومن البديهي أن يواجه الفريق عددا كبيرا من الأندية الكبيرة تباعاً. واختتم الدوسري كلامه قائلاً: "أعتقد أن الأداء أمام السالمية كان مقنعاً بنسبة كبيرة، وأن الهدف الذي أحرزه الفريق قبيل انتهاء اللقاء كان تتويجاً للمجهود الذي بذله اللاعبون، والفريق جاهز بإذن الله لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأبيض".

عقلة: نحترم الساحل... ولكن!

أبدى مدير فريق الكويت احترامه لفريق الساحل الذي ظهر بمستوى لا بأس به أمام السالمية، مضيفاً أن الفريق يملك لاعبين أكفاء يملكون الخبرة وآخرين يمثلون عنصر الشباب، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الأبيض بدأ الموسم متألقاً سواء من خلال عرضه القوي أمام النصر أو بالفوز بكأس السوبر، مؤكداً أن الفريق لم ولن يتهاون هذا الموسم في أي مباراة، وأن الفوز وحصد النقاط الثلاث هو الهدف الوحيد من أجل استعادة اللقب الغائب عنه في الموسمين الماضيين.

المسعود: حسابات فنية خاصة للمواجهة

قال مدير فريق القادسية إبراهيم المسعود إن مواجهة اليوم مع الجهراء لها حسابات فنية خاصة جداً، لأن كلاً من الفريقين يسعى إلى تحقيق الفوز، فالجهراء خسر أمام العربي، والقادسية خسر أمام كاظمة.

ولفت المسعود إلى أن الفوز في المواجهة بالنسبة لفريقه بات ضرورياً لتكون الانطلاقة الحقيقة نحو الحفاظ على اللقب من الجهراء، بالإضافة إلى استعادة الفريق لتوازنه.

back to top