العفاسي: مسابقة «زين» لحفظ القرآن خطوة في المجال الإنساني للاهتمام بفئة الصم

نشر في 26-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2010 | 00:01
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي، أن الإنسان هو محور أي تنمية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية، لذلك يجب الاهتمام به، لاسيما أن الكويت تهتم بالمجال البشري وتحاول تطويره بشتى السبل والوسائل.

كلام العفاسي جاء خلال رعايته حفل توزيع جوائز مسابقة زين الأولى لحفظ القرآن الكريم لفئة الصم لدول مجلس التعاون الخليجي، إذ قال إن هذه المسابقة أضافت نقلة نوعية وتحدياً في مجال حفظ القرآن الكريم، خصوصاً أن القرآن هو رفعتنا وعزتنا، مؤكداً أن دول مجلس التعاون سباقة في مجال الأعمال الدينية والإنسانية.

وأشاد العفاسي بدور القطاع الخاص بصفة عامة وكل من شركة زين للاتصالات والمركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم وشركة الراية العقارية بشكل خاص، على تنظيم هذه المسابقة التي تقام للمرة الأولى في الكويت وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، معتبراً أنها إحدى خطوات الكويت الواسعة التي تخطوها في المجال الإنساني من حقوق الإنسان وحرياته والاهتمام به ورعايته.

وتمنى العفاسي أن تستمر هذه المسابقة سنوات أخرى مقبلة، لأن ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة ماسة إلى الرعاية والاهتمام وإعادة تأهيلهم وجعلهم عنصراً فعالاً اجتماعياً، من خلال سن القوانين الخاصة بهم والعمل على استثنائهم من بعض الأمور الحياتية والعملية، ليشعروا أنهم شركاء في مسيرة نجاح هذا الوطن.

بدوره، ألقى الشيخ د. يوسف سند كلمة المركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم كلمة أكد فيها أن التعاون الوثيق بين الجهات الراعية والداعمة لهذه المسابقة يدل على عمق التواصل الحضاري في الكويت خاصة، ودول مجلس التعاون الخليجي عامة، وأن شركة زين تؤصل هذا المنهج في التعاون لتنمية المجتمع والإنسان.

من جانبه، توجه رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة مجموعة الراية عدنان الحداد بالشكر إلى الوزير محمد العفاسي على رعايته هذه المسابقة، قائلاً إنها نابعة من إيمانه بأن "فئة المعاقين أولى بالرعاية"، كما توجه بالشكر إلى كل من شركة زين والمركز الوقفي لأجيال القرآن الكريم على الدعم الكامل لتحقيق نجاح المسابقة.

وألقى نائب رئيس النادي الكويتي للصم عيدان السهلي كلمة الدول المشاركة قال فيها، إن إقامة هذه المسابقة تشكل واقعاً ملموساً للرقي بفئة الصم، آمِلاً إقامة العديد من النشاطات في هذا الإطار.

من جانبه، أعلن المدير التنفيذي لشركة زين عبدالله الجدعان أن هذه المسابقة لن تكون الأخيرة في المجال الاجتماعي، خاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه سيكون هناك مسابقة على مستوى أكبر من فئة الصم.

وأكد الجدعان أن رعاية "زين" لهذه المسابقة تأتي من صلب اهتمام الشركة بالشؤون المجتمعية، والتي بدأت العمل عليها منذ سنوات عديدة، والتي تترجمها على أرض الواقع بالنشاطات الاجتماعية والخدمات التي تقدمها لهذه الفئة من المجتمع.

back to top