«التربية» تستقبل المعلمين الجدد وتشيد بتسهيلات «الداخلية»

نشر في 23-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-08-2010 | 00:01
الغيث: وفرنا موظفين من قسم التعيينات لفتح ملفات لهم وتسليم السلفة إليهم
بدأت وزارة التربية استقبال المعلمين والمعلمات الذين تعاقدت معهم من أربع دول عربية هي تونس ومصر والأردن وسورية، حيث ضمت الدفعة الأولى 48 معلماً ومعلمة من مصر، والدفعة الثانية تضم 50 من البلد نفسه.

اكد رئيس لجنة استقبال المعلمين الجدد مدير ادارة الخدمات العامة في وزارة التربية وليد الغيث اهمية توفير سبل الراحة للمعلمين وتسهيل اجراءات تعيينهم من خلال تعاون وزارات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، موضحا ان لجنة الاستقبال وفرت مجموعة من موظفي قسم التعيينات التابع لإدارة الموارد البشرية لفتح ملفات للمعلمين بالاضافة الى تسليمهم سلفة بقيمة 170 دينارا نقدا و20 عبارة عن طوابع.  

وأشار الغيث في تصريح للصحافيين الى أن اللجنة ستستمر في استقبال المعلمين حتى مطلع سبتمبر المقبل بمعدل رحلتين يوميا، مشيدا بتسهيلات وزارة الداخلية حيث وفرت موظفين في مقر الضيافة الكائن في منطقة الدسمة لإنهاء اجراءات البصمة، كما اشاد بتعاون وزارة الصحة التي وفرت طبيبا واربع ممرضات لأخذ عينات الدم، مبينا أن المعلمين سيخضعون لفحوصات طبية في المستشفى الصدري، وسيتم توزيعهم على اماكن السكن المخصصة لهم وفقا للمناطق التعليمية الست وحاجتها.

وكانت وزارة التربية استقبلت مساء أمس الاول اول وفود المعلمين والمعلمات الذين تعاقدت معهم في مطار الكويت والتي كانت من اربع دول عربية هي تونس ومصر والاردن وسورية، حيث وصلت أولى الدفعات أول من أمس وتضم 48 معلما ومعلمة من مصر، والدفعة الثانية تضم 50 معلما ومعلمة من البلد نفسه.

وقد وجد موظفون من لجنة الاستقبال اصطحبوا المعلمين والمعلمات الى مقر لجنة الضيافة في ثانوية الجاحظ حيث يوجد مندوبون من وزارتي الداخلية والصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية وشركات الاتصالات وعدد من البنوك المحلية لفتح حسابات لهم.

وانتقلت المعلمات الى المساكن المخصصة لهن من قبل الوزارة في مناطق مختلفة، اما المعلمون فتمت استضافتهم في مساكن مؤقتة لمدة شهر لحين تمكنهم من استئجار شقق خاصة بهم، علما ان الوزارة تخصص لكل معلم 60 دينارا كبدل سكن، وتخصص لكل معلم ومعلمة مبلغ 170 دينارا سلفة على الراتب، عشرون دينارا منها كبدل للاقامة لمدة سنتين و150 دينارا يتم خصمها بواقع 20 دينارا شهريا بعد تسلم المعلمين لرواتبهم.

وتخاطب اللجنة سفارات البلدان التي يتوافد منها المعلمون لتزويدهم بأعداد القادمين الى الكويت بشكل يومي، حيث يتم استقبال المعلمات خلال اول يومين يكون في فندق يتسع لـ150 معلمة وقبل ان يتم توصيلهن الى مساكن المعلمات في مختلف المناطق التعليمية.

back to top