بشق الأنفس فازت قائمة المنار الطبي على قائمة الوسط الديمقراطي في انتخابات جمعية كلية العلوم الطبية المساعدة، بعد حصولها على 337 صوتا مقابل 333 أي بفارق أربعة أصوات.

Ad

وكانت قائمة الوسط الديقمراطي طلبت من لجنة التصويت في انتخابات الجمعية قبل موعد إغلاق صندوقي الاقتراع أن تمدد وقت التصويت حتى يتسنى للطلبة الملتزمين بمحاضرات خارج الكلية التصويت ولكن طلبها قوبل بالرفض، وأفادت اللجنة بأن اغلاق صندوق الاقتراع محدد بالساعة الثانية ظهرا.

وجاء اليوم الانتخابي في الكلية هادئا ومنظما، امتزجت فيه فرحة الانتخابات والمشاركة في العرس الديمقراطي بالتنافس بين قائمتي المنار الطبي والوسط الديمقراطي، وقال رئيس اللجنة الانتخابية بكلية الطب المساعد بنين سلمان بوهادي "إن صناديق الاقتراع فتحت في الساعة الثامنة، ووصل عدد المصوتين في الساعة الحادية عشرة إلى ما يقارب 48 صوتا من أصل 78 طالبا يحق لهم التصويت"، موضحا أن "الاقبال بعدها تزايد ولم تحدث أي مشكلة من قبل القوائم أو الطلبة حيث إن الجميع متعاون.

من جانبها، أكدت رئيسة اللجنة الانتخابية بنات أنوار الكندري أن اقبال الطالبات في الساعات الأولى كان ضعيفا، بينما ازداد في فترة الظهيرة إلى 350 صوتا من أصل 762 طالبة يحق لهن التصويت، أما منسق قائمة المنار الطبي عبدالعزيز الشمري فقد قال إن الأجواء الانتخابية في الكلية تميزت بالهدوء التام، مبينا أن المنافسة بين القائمتين شريفة وأخوية، متمنيا من القائمة الفائزة أن تحرص على خدمة الطلبة.

من ناحية أخرى أعلن الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل مقصيد أن باب الترشيح لانتخابات جمعية طب الأسنان وجمعية البنات فتح أمس.