كاظمة يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بلقاء الشباب

نشر في 06-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 06-12-2010 | 00:01
ست مباريات في انطلاق طائرة الاتحاد اليوم
تنطلق اليوم منافسات بطولة الاتحاد "التصنيفية" للكرة الطائرة بإقامة ست مباريات، إذ يلتقي كاظمة مع الشباب والعربي مع اليرموك والساحل مع الصليبيخات والقادسية مع الفحيحيل والتضامن مع الجهراء والكويت مع السالمية.

يستهل فريق كاظمة حملة الدفاع عن لقب بطولة الاتحاد للكرة الطائرة "التصنيفية" (أولى البطولات الرسمية لموسم 2010-2011) اليوم في السادسة مساء بلقاء منافسه الشباب على صالة نادي القادسية، في افتتاح منافسات الجولة الاولى للبطولة، وفي نفس التوقيت يلتقي العربي مع اليرموك على صالة التضامن، ويلعب الساحل مع الصليبيخات على صالة اليرموك.

وفي السادسة والنصف تقام مباراتان، حيث يلتقي القادسية مع الفحيحيل على صالة كاظمة، والتضامن مع الجهراء على صالة الكويت، وتختتم منافسات الجولة في السابعة مساء بلقاء الكويت مع السالمية على صالة نادي الصليبيخات.

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد قررت قبل انطلاق الموسم أن تكون بطولة الاتحاد "تصنيفية" بالنسبة إلى الفرق المشاركة في بطولة الدوري العام هذا الموسم، بحيث تصعد الفرق الستة الاولى في بطولة الاتحاد ليتنافسوا في بطولة الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق الستة الباقية في دوري الدرجة الاولى.

كاظمة والشباب

يدخل كاظمة لقاء اليوم بهدف الحصول على أول نقطتين في مشوار البطولة، مدعوماً بلاعبيه الدوليين ومحترفه الاميركي كرت هولمان، بينما يطمح الشباب الوافد الجديد على منافسات العمومي إلى انتزاع الفوز، خصوصاً بعد المستوى المميز الذي ظهر به في البطولة التنشيطية الماضية، معتمداً على تألق محترفه البلغاري خرتسوف.

ويتطلع العربي بقيادة مدربه السلوفيني رادسلاف ومحترفه الصربي ماكو جارليتشي إلى تقديم عرض جيد وتحقيق منطقي على حساب اليرموك الذي سيسعى مدربه الوطني خالد علي إلى التصدي لقوة الاخضر والخروج بنتيجة ايجابية من اللقاء، خاصة في ظل وجود محترفه البرازيلي بوسكاتي.

وفي اللقاء الثالث ستكون مهمة القادسية، الذي سيخوض المباراة بصفوف كاملة بعد شفاء لاعبيه المصابين، وتعاقده مع المحترف البرازيلي "سليفا"، سهلة عندما يواجه الفحيحيل الذي دعم صفوفه بالمحترف الصربي الكسندر.

لقاء صعب

وسيواجه التضامن حامل لقب البطولة التنشيطية الاخيرة منافسة صعبة عندما يلتقي خصمه الجهراء لتقارب مستوى الفريقين، وتحوم شكوك حول مشاركة محترفه التونسي نياز سلام الذي يحاول انهاء إجراءات انتقاله من فريقه الاصلي في تونس الى التضامن، في حين سيلعب الجهراء مكتمل الصفوف بوجود محترفه العماني محمد القنشوعي.  أما اللقاء الاخير اليوم فسيكون بين الكويت الذي يخوض أولى مبارياته تحت قيادة مدربه التونسي الجديد عاطف الوكيل والسالمية، ومن المتوقع أن يحسم الابيض المباراة لمصلحته للفارق الكبير بين مستوى الفريقين.

back to top