تبدأ في 27 الجاري الاحتفالات بالأعياد الوطنية داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية بمشاركة العديد من الجهات مثل إدارة المرأة والطفولة، وإدارة المعاقين.

Ad

أكد الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. جاسم اشكناني ان "ادارة المعاقين من اكثر ادارات مجمع دور الرعاية التي تواجه مشكلات بشأن عزوف العمالة الوطنية عن العمل داخلها، لانها لا تزال تفتقر الى التشجيع المادي الكافي، الذي تسبب في هروب السواد الاعظم من موظفيها الى ادارات اخرى".

الكادر المالي

وقال اشكناني في تصريح صحافي امس: "اننا نتعطش الى اقرار الكادر الخاص بإدارة المعاقين، لا سيما ان التشجيع المعنوي وحده غير كاف لجذب العمالة الوطنية للعمل في الإدارة"، مشيراً الى انه "تم رفع مذكرة وافية الى وزير الشؤون د. محمد العفاسي للاسراع في اقرار الكادر المالي المستحق، والذي بدوره رفعها الى الجهات المعنية، التي للاسف لم تحرك ساكنا في هذا الشأن"، مشدداً على ضرورة "الاسراع في اقرار الكادر المالي المستحق، لا سيما ان التعامل مع هذه الفئات يحتاج الى رعاية خاصة"، موضحاً ان الامتيازات المالية الضعيفة التي تمنح لموظفي الادارة، تجعلها مكانا طاردا للعمل عكس الجهات الاخرى التي تحظى بمزيد من الامتيازات.

وعن أعمال الترميم في مجمع دور الرعاية الاجتماعية، قال اشكناني إنه "بالنسبة لدار التأهيل الاجتماعي رجال، تم نقل النزلاء الى مجمع الصباحية، وحاليا العمل جار على اعداد الاجراءات اللازمة لإنشاء دار جديد وقد وضعنا الخطة المناسبة لإزالة المبنى القديم وبناء دار جديدة وفق المواصفات العالمية التي تناسب جميع احتياجات النزلاء، ويأتي ذلك ضمن خطط التنمية للرعاية الاجتماعية، وسيتم عرض الخطة متكاملة على وزير الشؤون لاعتمادها".

الأعياد الوطنية

وفي موضوع اخر، كشف اشكناني عن بدء استعدادات وزارة الشؤون للاحتفال باليوبيل الذهبي للاستقلال و20 عاما على التحرير من الاحتلال الغاشم، مشيرا الى ان الاحتفالات داخل مجمع دور الرعاية الاجتماعية ستبدأ 27 من الشهر الجاري، بمشاركة العديد من الجهات مثل ادارة المرأة والطفولة، وادارة المعاقين وغيرهما من الادارات التابعة لدور الرعاية، مبيناً انه ستتم مشاركة العديد من الفرق الشعبية، اضافة الى عرض اوبريتات متنوعة خلال الاحتفالات.

وأوضح اشكناني ان قطاع الرعاية الاجتماعية قام بوضع الخطة العملية للمشاركة في الاحتفال بالاعياد الوطنية بأشكال عدة منها المشاركة بالتزيين عبر الاضاءة البيضاء استنادا لقرار مجلس الوزراء، مشيرا الى ان ثمة مشاركة بعربة خاصة للرعاية الاجتماعية في المسيرة الكبرى التي ستقام بمناسبة الاعياد، اضافة الى العديد من الانشطة والاحتفالات التي ستقام داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية وخارجها بهدف بثت البهجة داخل نفوس النزلاء.