شبيبة القبائل يتعادل مع الأهلي بعشرة لاعبين

نشر في 31-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 31-08-2010 | 00:01
تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال
نجح شبيبة القبائل الجزائري بعشرة لاعبين شوطا كاملا في انتزاع تعادل ثمين من مضيفه الأهلي المصري بهدف لكل فريق، وضمن التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

تعادل الفريق الكروي الأول بنادي شبيبة القبائل الجزائري بعشرة لاعبين طوال 45 دقيقة إيجابيا مع مضيفه النادي الأهلي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول بالجولة الرابعة للمجموعة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ليضمن الفريق الجزائري رسميا تذكرة عبوره إلى الدور نصف النهائي.

ورفع الشبيبة رصيده إلى 10 نقاط محتلا المركز الأول، بينما رفع الأهلي رصيده إلى 5 نقاط وبقي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن هارتلاند النيجيري صاحب المركز الثالث والذي تغلب على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم الأهلي عن طريق مهاجمه محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 23، ثم تعادل تجار سعد في الدقيقة 31 للشبيبة واضطر الشبيبة لإكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 43 عقب طرد مهاجمه يحيي شريف لحصوله على الإنذار الثاني.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب أصحاب الأرض ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى الجزائري باستثناء رأسية محمد أبوتريكة التي أنقذها حارس الشبيبة "المتألق" ماليك عسلة العائد لحراسة مرماه بعد شفائه من الإصابة، وبمرور الوقت استعاد لاعبو الشبيبة الثقة بعد زوال رهبة الدقائق الأولى، وفي الدقيقة 20 أهدر يحيي الشريف فرصة محققة للتهديف إثر إنفراده بحارس الأهلي شريف إكرامي في غيابه الرقابة الدفاعية من وائل جمعة وشريف عبد الفضيل لكنه سدد الكرة ضعيفة فى يد إكرامي.

 هدف مباغت

دفع الشبيبة ثمن إهداره لهذه الفرصة غاليا بعدها وبالتحديد في الدقيقة 23، حيث تمكن مهاجم الأهلي "القناص" جدو من هز شباك الكناري الجزائري بضربة رأسية قوية من عرضية متقنة من أحمد فتحي.

إلا أن الشبيبة عادة مرة أخرى للمباراة في الدقيقة 31 حيث تمكن تجار سعد من معادلة النتيجة من تسديدة "صاروخية" من ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، فشل شريف إكرامي فى التصدي لها رغم جهده عليها.  

وقبل نهاية الشوط أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه يحيي شريف مهاجم الشبيبة لحصوله على الإنذار الثاني عقب محاولته السقوط داخل منطقة الجزاء.

ضغط مكثف

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من ضغطه مستغلا النقص العددي للشبيبة، وكاد يتقدم في أكثر من فرصة إلا أن جميع محاولاته لم تفلح نتيجة الدفاع الصلب الذي ظهر عليه لاعبو الفريق الجزائري ونجاحهم في إفساد كل المحاولات المبذولة من جانب لاعبي الأهلي لإحراز هدف الفوز، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

الهجوم على البدري

 وعقب انتهاء المباراة قامت معظم الجماهير بمهاجمة حسام البدري المدير الفني للأهلي بشكل جماعي متهمة إياه بالتسبب في نتائج الأهلي الهزيلة وقامت بإلقاء قوارير المياه على أرض الملعب للتعبير عن غضبها في الوقت الذي خرج فيه البدري وبقية الجهاز الفني دون التداخل مع الجماهير.

تحمل المسؤولية

وعقب اللقاء حمل حسام البدري نفسه مسؤولية التعادل الذي حققه فريقه في المباراة معربا عن حزنه من رد فعل الجماهير الحمراء تجاهه.

وقال البدري لـ"الجريدة" إن لاعبي الفريق غير مسؤولين عن النتيجة وأنه المسؤول الأول والأخير عن النتيجة، مؤكدا حزنه الشديد بسبب رد فعل الجماهير ضده.

وأضاف البدري انه سيسعي خلال فترة توقف الدوري الحالية إلى علاج الأخطاء والسلبيات الموجودة بالفريق حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وأوضح البدري أن الأهلي سنحت له فرص كثيرة للتسجيل ولكن اللاعبين لم يستغلوها جيدا بالإضافة إلى سوء الحظ وعدم التوفيق طوال المباراة.

واعترف البدري بمعاناة فريقه من العقم التهديفي طوال شوطي المباراة مما كان سببا وراء  فشل الفريق في اقتناص الفوز من المنافس الذي خاض الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

احتكاك بين لاعبي الفريقين

عقب اللقاء وقع احتكاك بين لاعبي الفريقين واشتبك أربعة لاعبين من القبائل مع أحمد حسن في الممر المؤدي لغرف تغيير الملابس، إلا أن تدخل البعض من إداريي الناديين في اللحظات الأخيرة ساهم في تخفيف التوتر بين الجانبين بإظهار الود والترحيب بين لاعبي الفريقين.

ظهور متعب

حرص اللاعب عماد متعب مهاجم النادي الأسبق على حضور ومشاهدة المباراة من المدرجات، برفقة يارا نعوم ملكة جمال مصر، وذلك من أجل الشد من أزر زملائه، خاصة أنه اقترب من العودة للفريق في يناير المقبل بعد انتهاء أزمته مع ستاندرليج البلجيكي.

على الجانب الآخر أكد بوهلال المدرب العام للشبيبة أن الجهاز الفني لفريقه كان يعلم أن الأهلي سيلعب تحت ضغوط كبيرة، موضحا أن فريقه استغل هذا العامل جيدا للخروج بنقطة التعادل.

كما أبدى شريف حناشي رئيس نادي الشبيبة ارتياحه التام من كل العوامل التي لاقاها فريقه منذ قدومه إلى مصر لمواجهة الأهلي وحتى نهاية المباراة، قائلا إن الاستقبال كان أكثر من رائع، والعلاقات تتجه نحو الأفضل مع المصريين، كما أننا حققنا ما جئنا من أجله ولا ينقصنا شيء.

... والإسماعيلي يسقط أمام هارتلاند النيجيري

خسر الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي من مضيفه هارتلاند النيجيري بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الجولة الرابعة بدور الثمانية لدوري الأبطال الإفريقي، في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس الأول.

وتوقف رصيد الدراويش عند 3 نقاط، لتتضاءل  فرصه في المنافسة على التأهل للدور قبل النهائي بالبطولة.

قدم الإسماعيلي مستوى طيباً حتى منتصف الشوط الأول، ليترجم محمد حمص هذا الجهد إلى هدف من تمريرة سحرية من لاعبي الوسط ليعود أصحاب الأرض مجدداً إلى المباراة، ويتمكن الفريق النيجيري من إدراك هدف التعادل عن طريق ثانك جد إيكي في الدقيقة 40، قبل أن يقتنص هارتلاند هدف الفوز في الدقيقة 85 عن طريق تشينيدو إفوج.

وبهذه النتيجة توقف رصيد الإسماعيلي عند 3 نقاط من فوز وحيد وتقلصت آماله في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي، بينما رفع هارتلاند رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الثانية لدور الثمانية للبطولة.

back to top