عين الكويت على لقبها العاشر في قمة «خليجي 20» اليوم

نشر في 05-12-2010 | 00:09
آخر تحديث 05-12-2010 | 00:09
يطمح منتخبنا الوطني الأول إلى تحقيق لقبه العاشر في تاريخ البطولات الخليجية في لقائه اليوم مع نظيره السعودي في المواجهة النهائية لبطولة "خليجي 20" المقامة في اليمن، وذلك في تمام السادسة مساء على استاد 22 مايو بعدن.

وتخطى الأزرق عقبة المنتخب العراقي في دور نصف النهائي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (2/2)، في حين فاز الأخضر، في الدور نفسه، على الأبيض الإماراتي بهدف من دون رد.

ومواجهة اليوم تعد الثانية للفريقين في هذه البطولة، إذ تعادلا سلبياً في الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تصدرها الأزرق برصيد سبع نقاط، بينما حل الأخضر ثانياً بخمس نقاط، كما تعد الـ 19 للفريقين في البطولات السابقة، حيث تؤكد نتائجها على علو كعب الأزرق على منافسه، إذ حقق الفوز 7 مرات مقابل 4 للأخضر، إضافة إلى تعادلهما في سبع مواجهات.

ومنتخبنا الوطني هو أكثر المنتخبات تحقيقاً للقب (9 ألقاب)، بينما المنتخب السعودي يتقاسم مركز الوصافة مع المنتخب العراقي ولكل منهما 3 ألقاب فقط.

ويسعى الجهاز الفني للأزرق إلى استعادة اللقب الغائب منذ عام 1998، وخصوصاً أن الفريق هو أفضل منتخب في البطولة وفقاً للمستويات التي قدمها في المباريات الأربع الماضية.

back to top