تكليف الخطيب اختيارَ مدير فني أجنبي للأهلي

نشر في 28-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2010 | 00:01
كلف مجلس إدارة النادي الأهلي المصري محمود الخطيب نائب رئيس النادي تولي مهمة إتمام التعاقد مع مدير فني أجنبي لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد نهاية منافسات الدور الأول لبطولة الدوري المصري.
فرضت لجنة الكرة بالنادي الأهلي السرية الكاملة على اسم المدير الفني الأجنبي الجديد المقرر أن يقود الفريق بعد نهاية الدور الأول، وقررت اللجنة رسمياً تكليف محمود الخطيب نائب رئيس النادي إتمامَ صفقة استقطاب مدير فني أجنبي.

وكشفت مصادر داخل الأهلي لـ"الجريدة" أن المدربين الأجانب المرشحين لتولي المهمة أبرزهم الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق لمنتخب زامبيا، والبرتغاليان باولو دوارتي والشهير بلقب "مورينيو الإفريقي"،  وكويلهو الذي سبق ورشحه جوزيه عند رحيله من الأهلي، وتم استبعاد البرازيلي ريكاردو بسبب الشرط الجزائي الكبير في عقده مع ناديه أهلي طرابلس الليبي.

يأتي ذلك في الوقت الذي يبذل فيه مسؤولو الأهلي محاولات جادة لحث رجال الأعمال الأهلاوية لدعم صفقة المدرب الأجنبي الجديد حتى لا تكون النواحي المالية عقبة في سبيل التعاقد مع المدير الفني المناسب.

لقاء سري

 

في نفس السياق خاض الفريق أولى مبارياته الودية أمس أمام الفيوم بعيداً عن الجماهير بعدما قرر عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) المدير الفني توفير الأجواء المناسبة للاعبين بعيداً عن ضغوط الجماهير حتى يتسنى له الوقوف على مستواهم، في الوقت الذي قرر فيه المدير الفني العودة إلى طريقة 3/5/2، مع تجربة حسام غالي للقيام بدور الليبرو.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، إن الجهاز قرر تصعيد عدد من الناشئين في أكثر من مركز خلال الأيام المقبلة لتدعيم صفوف الفريق، خلال المباريات حتى يكتسب الفريق لاعبين جدداً، لاسيماً أنه لا يحق للأهلي إلا قيد لاعب واحد في يناير بخلاف عماد متعب بسبب اكتمال القائمة.

وعن الإصابات الموجودة بالفريق قال عبدالحفيظ: "أصبح الجزائري أمير سعيود جاهزاً لمباراة سموحة المقرر إقامتها يوم (الخميس) المقبل 2 ديسمبر بالإسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر للدوري، كما أننا فضلنا منح اللاعبين شهاب الدين أحمد وسيد معوض راحة أكبر وسينتظمان في التدريبات عقب العودة من الإسكندرية حتى نتأكد من تحسن حالتهما".

back to top