أصابع الغربللي لن تحرمه من «الآسيوية»

نشر في 09-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 09-11-2010 | 00:01
تلقى منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد ضربة موجعة بتعرض نجمه محمد الغربللي لكسر في أصابع يده اليمنى أثناء تدريب المنتخب أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة المزمع أن تستضيفها مدينة كوانزوا الصينية خلال الفترة من 12 حتى 27 نوفمبر المقبل.

 ووضع الغربللي يده في الجبس عدة أيام أملاً أن يلحق بمباريات البطولة التي ستبدأ في 13 نوفمبر الجاري بلقاء البحرين، وأكدت مصادر لـ"الجريدة" أن الغربللي سيكون ضمن وفد الأزرق إلى كوانزوا الصينية.

وكان أزرق اليد خاض مرانه أمس الأول على صالة الشهيد بالدعية بحضور جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب، ركز خلالها المدرب الصربي ماركوفيتش على اللعب السريع والتكتيكي الهجومي والتصويبات من خلال الأجنحة ولاعبي الخط الخلفي.

الكويت تمتلك إمكانات جيدة

وأكد ماركوفيتش مدرب المنتخب في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الكويت تمتلك خامات طيبة وعدداً وافراً من الشباب القادرين على تقديم مستويات جيدة، لافتا إلى أن لاعبي الأزرق يحتاجون إلى تدريب مستمر واحتكاك مع مستويات عالية في مباريات قوية للوصول إلى المستوى المطلوب. وأشار ماركوفيتش إلى أن البطولة الآسيوية مهمة جداً بالنسبة للاعبي الأزرق بعد المعسكر الناجح الذي خاضه اللاعبون في ألمانيا، وذلك لتكوين الخبرات الدولية خاصة لدى الشباب الجدد الذين يعتمد عليهم الأزرق حالياً بنسبة كبيرة.

واعتبر ماركوفيتش البطولة "محطة" ذات أهمية خاصة في إعداد الأزرق للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2012، وقال "إذا تم تجهيز اللاعبين وإعدادهم بالشكل اللائق فسيكون هناك فريق أكثر من رائع في 2012، وسينافس بقوة على ألقاب آسيا مستقبلاً". وشدد ماركوفيتش على أن مجموعة الأزرق في البطولة قوية جداً بعد أن أوقعته القرعة إلى جانب كوريا الجنوبية وإيران والبحرين بالإضافة إلى هونغ كونغ، لذا سيقاتل الأزرق بكل قوة من أجل الظهور بشكل جيد والمنافسة على اللقب الآسيوي.

الذياب: «الأولمبية» أبلغتنا للاستعداد للسفر والمشاركة في «كوانزوا»

قال جاسم الذياب مدير المنتخبات الوطنية لكرة اليد: «تلقى اتحاد اليد أمس اتصالاً من اللجنة الأولمبية الكويتية، أكد فيه مسؤولوها ضرورة الاستعداد للسفر إلى الصين في أقرب وقت للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة كوانزوا».  وأشار إلى أن اللجنة لم تحدد موعد السفر ولا كيفية حجز تذاكر الطيران الى الصين، وما إذا كان السفر بشكل مجمع على هيئة وفد يضم جميع المنتخبات الكويتية المشاركة في البطولة، أو بشكل فردي». وعلمت «الجريدة» أن مسؤولي اللجنة الأولمبية الكويتية أجروا اتصالات بمسؤولي بعض الاتحادات الرياضية الأخرى، لإبلاغهم بالاستعداد للسفر إلى الصين والمشاركة في البطولة الآسيوية تحت العلم الأولمبي».

back to top