القادسية والكويت في أقوى لقاءات الجولة الخامسة في دوري الطائرة

نشر في 20-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2010 | 00:01
تقام اليوم ست مباريات ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة لفئة "العمومي"، إذ يلتقي كاظمة مع الصليبيخات، والسالمية مع التضامن، والفحيحيل مع الساحل، والشباب مع العربي، والقادسية مع الكويت، واليرموك مع الجهراء.
تستأنف اليوم منافسات المرحلة الخامسة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة لفئة "العمومي"، بإقامة ست مباريات، إذ يلتقي في الساعة السادسة مساء كاظمة مع الصليبيخات على صالة نادي التضامن، والسالمية مع التضامن على صالة نادي اليرموك، والفحيحيل مع الساحل على صالة نادي القادسية، والشباب مع العربي على صالة نادي الساحل، وفي السادسة والنصف تقام أقوى مباريات الجولة بين القادسية والكويت على صالة نادي كاظمة، كما يلتقي في الوقت ذاته اليرموك مع الجهراء على صالة نادي الكويت.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة قرر في جلسته أمس الأول السماح للأندية بمشاركة محترفيها الأجانب الذين تم تسجيلهم في الاتحاد اعتباراً من هذه الجولة.

اللقاء الأصعب

 ويعتبر لقاء القادسية والكويت هو الأصعب اليوم، فالأصفر يحتل المركز الثاني بفارق نقاط الأشواط عن كاظمة المتصدر بـ 8 نقاط، بينما يحتل الكويت المركز الأخير بنقطتين وله ثلاث مباريات مؤجلة.

ويأمل القادسية الذي سيخوض اللقاء بقيادة مدربه القديم (الجديد) التونسي محمد كعبار الذي وافق الاتحاد أمس الأول على إعارته للأصفر حتى 31 يناير المقبل، مدعوماً أيضاً بمحترفه البرازيلي رومولو سليفا، الذي من المفترض أن يكون قد تم تسجيله في ساعة متأخرة من مساء أمس، في تحقيق الفوز، واقتناص نقطتي اللقاء للمحافظة على صدارة البطولة، لأن كاظمة ستكون مهمته سهلة ومحسومة أمام الصليبيخات.

 وفي المقابل، يسعى الأبيض الذي سيدخل أول اختبار حقيقي تحت قيادة مدربه التونسي عاطف الوكيل إلى الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية، خاصة أنه يخوض اللقاء معتمداً على صفوفه المكتملة ومحترفه الأميركي المعروف "رولي سلمون" والذي يعول عليه المدرب كثيراً في لقاء اليوم.

 أما باقي مباريات المرحلة، فربما تتغير نتائجها عن المتوقع بعد استعانة اغلب الفرق بمحترفيها الأجانب، إذ يخوض الصليبيخات اللقاء أمام كاظمة بمحترفه التونسي سامي السلايمي، ويلعب مع اليرموك محترفه البرازيلي بوسكاتي، عندما يواجه الجهراء الذي سيضم محترفا صربياً يدعي مينان.

في حين سيعتمد السالمية والتضامن عندما يتواجهان اليوم على لاعبيهما المحليين، لعدم تعاقد أي منهما مع محترف أجنبي.

وينطبق نفس الحال على الشباب، فسيكون مدعوماً بمحترفه البلغاري إيمانوف عندما يواجه العربي بمحترفه الصربي ماركو غارليتشي، كما سيكون الفحيحيل معتمداً على محترفه الصربي الكسندر عندما يلتقي مع الساحل الذي يلعب بلاعبيه المحليين.

back to top