الأزرق يجرب لاعبيه في «ودية» سورية اليوم

نشر في 03-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 03-09-2010 | 00:01
استعداداً لـ «خليجي 20» والبطولة الآسيوية
تقام في العاشرة والنصف من مساء اليوم المباراة الودية لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره السوري، على استاد نادي كاظمة، ضمن استعدادات الأزرق للبطولة الخليجية والآسيوية.

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع منتخب سورية في العاشرة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن استعدادات الفريق لبطولة "خليجي 20" التي ستقام في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين، ونهائيات كأس آسيا التي ستنطلق فعالياتها في قطر في 7 يناير المقبل.

ويولي الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الصربي غوران المباراة أهمية خاصة، لا سيما أن المتبقي على خليجي 20 ليس بكثير، لذلك بات التركيز على هذه التجريبية كبير جداً.

 ويسعى الجهاز الفني للأزرق إلى الاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للاعبين من خلال الدفع بعدد كبير منهم في اللقاء، من أجل الوقوف على مستواهم النهائي.

تدريب قوي

وباشر الأزرق تدريباته في العاشرة والنصف من مساء أمس الأول على استاد المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم. واتسم التدريب بالقوة، واشتمل على بعض الجمل الفنية والتكتيكية التي سبق أن تدرب عليها اللاعبون في المرحلة الأولى، كما خضع حارسا المرمى شهاب كنكوني وخالد الرشيدي لتدريب قوي تحت إشراف مدرب الحراس الصربي توسبا، وانتهى التدريب بتقسيمة استمرت 30 دقيقة.

وخاض الفريق تدريباً آخر مساء أمس وضع من خلاله الجهاز الفني اللمسات الأخيرة للقاء المنتخب السوري.

«السوري» تدرب على ملعب النصر

وعلى الجانب الآخر، تدرب المنتخب السوري الذي وصل إلى الكويت ظهر أمس الأول على استاد علي صباح السالم بنادي النصر.

حسين: الخالدي والشمالي بدلاً من كنكوني وأمان

وأكد مدير الفريق أسامة حسين في تصريحات للصحافيين أن المباراة تحظى باهتمام الجهاز الفني، وتعد مرحلة جديدة للفريق في استعداداته لـ "الخليجية" و"الآسيوية"، مؤكداً أن اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم لمواجهة اليوم فرصتهم مازالت قائمة في المباريات الأخرى، وإن عدم اختيارهم للمباراة ليس تقليلاً من شأنهم، بل هذا هو الأسلوب الفني الذي يتبعه المدربون لمعرفة المستوى الحقيقي للتشكيلة النهائية التي سيخوضون بها الاستحقاقات المقبلة، لافتاً إلى أن البقاء دائماً سيكون للاعب الأكثر التزاماً وتنفيذاً لتعليمات الجهازين الفني والإداري، مبيناً أن المباريات التجريبية من البديهي ان تشهد ضم بعض اللاعبين واستبعاد لاعبين آخرين حتى يتم الاستقرار النهائي على التشكيلة.

وأشار حسين إلى أن قائمة مباراة الأزرق أمام المنتخب الإماراتي التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ستشهد ضم الحارس نواف الخالدي وعبدالله الشمالي بدلاً من الحارس شهاب كنكوني وحمد أمان، لافتاً إلى أن الفريق سيدخل معسكراً يوم المباراة في فندق سفير، وسيتوجه منه مباشرة إلى استاد كاظمة.

محمود: المغادرة إلى الإمارات بعد غد

من جانبه، قال مشرف الفريق علي محمود إن وفد الفريق سيغادر إلى الإمارات في الخامسة والنصف من مساء بعد غد، ولن يتدرب الفريق في هذا اليوم، على أن يتدرب يوم الاثنين في نفس موعد ومكان اللقاء. وقال محمود إن الفريق سيدخل معسكرين تدريبيين، الأول قبل خليجي 20 في ابوظبي في الفترة من 8 نوفمبر حتى 16 من الشهر ذاته، ثم يعود الوفد إلى الكويت، ليغادر إلى اليمن بعد أربعة أيام من العودة، أما المعسكر الثاني فسيقام في تركيا قبل انطلاق كأس آسيا خلال الفترة من 18 إلى 30 ديسمبر المقبل.

واختتم محمود كلامه مؤكداً انه تم الاتفاق على إقامة مباراتين تجريبيتين مع كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث ستقام الأولى يوم 12 أكتوبر، بينما تقام الثانية قبل بطولة كأس آسيا.

هاني الصقر يودع الملاعب

يودع الملاعب مساء اليوم نجم نادي القادسية ومنتخبنا الوطني هاني الصقر، على هامش المبارة الودية التي ستجمع المنتخبين الكويتي والسوري تحت رعاية  الشيخ طلال المحمد، رئيس الاتحادين الآسيوي والكويتي للبولينغ بعد ان قضى ما يربو على العقدين من الزمن في الملاعب، حقق خلالهما سواء مع ناديه او مع الأزرق العديد من الانجازات والبطولات، بعد ان مثل منتخبنا الوطني  منذ عام 1995 في اكثر من 50 مباراة دولية، حيث حقق معه بطولة دورة كأس الخليج  الرابعة عشرة, وثاني الاولمبياد الآسيوية بتايلند، وكذلك وصافة بطولة العرب التي اقيمت في لبنان.

back to top