يواصل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة تدريباته بشكل يومي منذ انطلاقها مطلع الأسبوع الجاري على صالة ثانوية عبدالله العتيبي بالخالدية، تحت قيادة المدرب التونسي محمد كعبار استعداداً للبطولات المقبلة سواء الودية أو الدولية.

Ad

13 لاعباً واعتذار سلطان العربي

واشتمل المران مساء أمس الأول على بعض التدريبات البدنية، وبعض التدريبات الفنية باستخدام الكرة لرفع معدلات اللياقة البدنية والإحساس لدى اللاعبين، وحضره 13 لاعباً هم عبدالرحمن العتيبي، عبدالله جاسم، محمد القطان (العربي) ناصر الرفاعي، عبدالله بوفتين، عبدالعزيز شاكر، مشعل العمر، أحمد الملا (كاظمة)، ناصر عبدالصمد (القادسية)، سلطان خلف (الكويت)، عبدالله العنزي (الساحل)، سلطان الحسيني (الجهراء)، عبدالوهاب الجيران (اليرموك)، بينما غاب زيد الكاظمي (القادسية) وإبراهيم صفر (الكويت).

وأكد محمد كعبار في تصريح خاص لـ"الجريدة"، أن الاتحاد أبلغه باعتذار لاعب نادي العربي سلطان أحمد عن الانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني، بسبب التحاقه بالحرس الوطني الكويتي.

 

برنامج تدريبي مكثف

وقال كعبار إن لاعبي المنتخب سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف ومكون من مرحلتين، الأولى تنتهي في 8 سبتمبر الجاري، أما الثانية فستبدأ في 20 سبتمبر الجاري وتتخللها مشاركة المنتخب في مهرجان اعتزال راشد الرشود لاعب نادي العربي من 22 حتى 25 سبتمبر، وبطولة راشد الدولية في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، بعدها سيغادر الفريق إلي معسكر إعداد خارجي لم يتحدد مكانه بعد، استعداداً للمشاركة في البطولة العربية بتونس من 30 أكتوبر حتى 6 نوفمبر، ومنافسات دورة الألعاب الآسيوية في الصين من 12 حتى 27 نوفمبر المقبل.

الهدف البطولة الخليجية

وأشار كعبار إلى أن الهدف الأساسي من هذا البرنامج المكثف والمشاركات الدولية الودية والرسمية، الوصول بلاعبي الأزرق إلى أفضل مستوى بدني وفني ممكن، قبل خوض منافسات دورة الألعاب الخليجية المقرر إقامتها في الفترة من 11 حتى 21 فبراير المقبل في البحرين، والتي من المفترض أن يظهر فيها المنتخب الكويتي بالشكل اللائق، وأيضاً المنافسة على لقب البطولة رغم أنه خسر جهود بعض البارزين بداعي الإصابة، مثل ثلاثي نادي القادسية سعد صالح ويوسف البلوشي وعامر السليم.

ثقة تامة باللاعبين

وأكد كعبار أنه على ثقة تامة بأنه لو تم تنفيذ الخطة التدريبية بدقة، وبدون حذف أي خطوة من خطوات البرنامج التدريبي، فإن لاعبي "الأزرق" سيصلون إلى المستوى المطلوب قبل البطولة الخليجية.