التسجيل المتأخر أضعف وجود طلبة «التطبيقي»

نشر في 27-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 27-09-2010 | 00:01
بدأت عمليات التسجيل المتأخر والدوام الرسمي للطلبة في مختلف كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، فقد شهدت الكليات والمعاهد حضورا ضئيلا جدا من قبل الطلبة، بينما انشغل أغلب الطلبة المستمرين في عمليات التسجيل المتأخر، سواء كانت عمليات سحب أو إضافة مقررات دراسية، وستزداد أعداد الطلبة المتقدمين للتسجيل في عمليات السحب أو الإضافة خلال الأيام المقبلة، مما سيولد ضغطا كبيرا من قبلهم، فالطالب يقوم بالتسجيل عبر الصفحة الإلكترونية الخاصة بنظام التسجيل في الهيئة، وإذا حدث خلل أو مشكلة أو مجاميع دراسية مغلقة يقوم بمراجعة مكاتب التسجيل داخل أسوار كليات ومعاهد الهيئة.

ولم تخل عمليات التسجيل المتأخر من الأجواء الانتخابية، فقد كانت قائمة المستقبل الطلابي موجودة خلال عمليات التسجيل منذ الصباح الباكر، بينما خلت أغلب مكاتب التسجيل من القوائم الطلابية الأخرى. من جانبه، قال المنسق العام للقائمة المستقلة في "التطبيقي" محمد الجهيم لـ"الجريدة": "على الرغم من منع القوائم الطلابية من المشاركة في عمليات التسجيل، واحتكار العملية على الاتحاد فإن للقائمة اجتهادات شخصية من قبل أعضائها في مساعدة الطلبة وتيسير أمورهم وإرشادهم خلال التسجيل، والتسجيل في المكافأة الطلابية للطلبة المستجدين".

وأكد أمين سر قائمة الوسط الديمقراطي في "التطبيقي" موسى الخرس "أن اغلب أعضاء قائمة الوسط الديمقراطي موزعون على مختلف الكليات والمعاهد، فكلية الدراسات التجارية شهدت وجود القائمة أثناء عمليات التسجيل ومساعدة الطلبة وإرشادهم إلى ما يحتاجون إليه في عمليات التسجيل".

ولفت الخرس لـ"الجريدة" إلى أنه "في بداية الأسبوع الدراسي يكون الوجود الطلابي قليلا جدا، نظرا إلى انشغال الطلبة بعمليات التسجيل المتأخر، وترتيب الجدول الدراسي، ولكن سيكون الوجود الطلابي بكثافة خلال الأسبوع المقبل".

هذا ومن المتوقع أن ينتظم الطلبة في حضورهم إلى الكلية أو المعهد بعد الانتهاء من تعديل الجداول الدراسية أو بداية الأسبوع المقبل خلال انتخابات اتحاد طلبة ومتدربي الهيئة، كما سيستمر التسجيل حتى يوم الخميس المقبل.

الدراسات التكنولوجية

أما في كلية الدراسات التكنولوجية فقال عضو الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة خالد المطيري: "لله الحمد عمليات التسجيل المتأخر للطلبة المستمرين تسير بسلاسة دون أن يصيبها أي نوع من العراقيل، فالطالب في الكلية يقوم بالتسجيل عبر موقع الهيئة، وإذا واجهته مشكلة أو خلل في عمليات التسجيل يقدم طلب بحث حالة ليراجع مكاتب التسجيل لحل تلك المشكلة".

back to top