«الخارجية»: توجه إلى افتتاح سفارتين في بوتان ومينمار

نشر في 15-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:01
● السفارة الكورية أحيت العيد الوطني لبلادها

● المجرن: العلاقات بين الكويت وكوريا في تطور مستمر
ذكر السفير محمد المجرن أن وزارة الخارجية تتوسع ناحية التمثيل الدبلوماسي في آسيا، "فبعد افتتاح سفارة في منغوليا، تنوي الوزارة افتتاح سفارتين في بوتان ومينمار".

أكد مدير ادارة آسيا بوزارة الخارجية السفير محمد المجرن متانة العلاقات الكويتية - الكورية الجنوبية في جميع المجالات، التي تحظى بدعم من قيادتي البلدين.

وأوضح المجرن في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته السفارة الكورية احتفالها بالعيد الوطني وعيد الجيش لبلادها وسط حضور عدد كبير من الدبلوماسيين ورؤساء البعثات الخارجية في الكويت ان العلاقات بين الكويت وكوريا في تطور مستمر في كل المجالات وعلى مختلف الصعد، مشيرا الى ان هناك تعاونا سياسيا حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعاونا اقتصاديا لتعزيز الشراكة بين البلدين بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين، وأضاف ان "الكويت من أولى الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع كوريا". وبيّن ان التبادل التجاري بين البلدين جيد ويسير في تطور مستمر، لافتا الى ان هناك مشروعات انشائية كبيرة في الكويت تشارك فيها شركات كورية، في مقابل ذلك تعد كوريا أحد أسواق النفط الكويتي.

وكشف المجرن ان وزارة الخارجية تتوسع ناحية التمثيل الدبلوماسي في آسيا، فبعد افتتاح سفارة في منغوليا، تنوي الوزارة افتتاح سفارتين في بوتان ومينمار، مشيرا الى ان هناك 22 بعثة دبلوماسية في آسيا، وقال "سأمثل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد الصباح في مؤتمر (المائدة المستديرة) الذي سيعقد في لاو الأسبوع المقبل لبحث الوضع الاقتصادي في القارة الآسيوية".

بدوره، شدد سفير كوريا الجنوبية لدى البلاد مون يونغ هان على متانة علاقات بلاده مع الكويت، لافتا الى ان الزيارة المستمرة بين مسؤولي البلدين ساهمت في تعزيز العلاقات المشتركة. وأوضح يونغ ان علاقات بلاده مع الكويت تأسست في 11 يونيو 1979 وهي في تطور مستمر، معربا عن تمنياته لبناء مرحلة جديدة وجيدة اقتصاديا وسياسيا وثقافيا على كل المستويات الرسمية والشعبية، وقال "نعمل نحن وأصدقاؤنا في الكويت من أجل تطوير تلك العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين". ولفت الى ان الحضور الكوري الجنوبي من خلال الشركات التجارية والاستثمارية والانشائية واضح في الكويت، مشيرا الى ان المسؤولين الكويتيين يشهدون بأداء تلك الشركات من حيث الاتقان والأسعار التنافسية في نفس الوقت، نافيا وجود اية مشكلات تتعرض لها الشركات الكورية العاملة في الخارج.   

back to top