«الصحة»: 250 ألف ملف في مستشفى الصباح وسنتلف غير النشط منها

نشر في 29-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2010 | 00:01
الفضلي: تطبيق الملف الطبي الإلكتروني قريباً
كشف نائب مدير مستشفى الصباح د. مهدي الفضلي أن عدد الملفات الموجودة في المستشفى يبلغ 250 ألف ملف، مشيرا إلى إتلاف الملفات غير النشطة التي حددتها قوانين وزارة الصحة بعشر سنوات للمريض الكويتي و5 سنوات للمريض المقيم.

وأوضح الفضلي أن الملف غير النشط يعني عدم مراجعة المريض صاحب الملف لمدد طويلة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار تطبيق الملف الطبي الالكتروني الموحد للمريض الذي بدئ تطبيقه في المراكز الصحية أولا ومن ثم المستشفيات، لافتا إلى أن الخطوة المقبلة هي الربط الالكتروني بين جميع المستشفيات داخل منطقة الصباح الصحية بديلا عن هذه الملفات الورقية.

وكشف في تصريح صحافي عن تدشين موقع الكتروني خاص بمستشفى الصباح والمراكز الصحية التابعة لها خلال الشهر المقبل، مؤكدا أن المريض يستطيع أن يحدد المواعيد من خلال دخول هذا الموقع الإلكتروني ومن ثم التواصل مع طبيبه المعالج، إضافة إلى معرفة جدول الأطباء وكل ما يخص المستشفى من مؤتمرات طبية وفعاليات.

من جهة أخرى، أعلن مدير مستشفى الطب النفسي د. إبراهيم معروف ان افتتاح المخيم السنوي الربيعي في مستشفى الطب النفسي سيكون في العاشرة من صباح غد الخميس.  

وقال معروف في تصريح صحافي إن هذا المخيم يأتي في إطار العادة السنوية التي يقيمها المستشفى للترفية عن المرضى وفي إطار التأهيل العلاجي لجميع المرضى، مؤكدا أن جميع أقسام المستشفى سوف تشارك في المخيم من خلال أنشطة رياضية وتوعوية وفنية.

back to top