وكيل مساعد في «الإعلام» يجمد مكافأة مقدم برامج قدم بحقه شكوى تعدًّ على أملاك الدولة

نشر في 29-08-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-08-2010 | 00:01
حول 3 جواخير في كبد إلى محلات تجارية وأقام مصنعاً للثلج
تقدم مقدم برنامج في تلفزيون الكويت بشكوى إلى لجنة الشكاوى البرلمانية بعد ان أوقف وكيل مساعد في وزارة الاعلام مكافآته بعد ان قام مقدم البرامج تقديم  شكوى ضد جواخير الوكيل.

خاطب مقدم البرنامج التلفزيوني "حديث الذكريات" م.هـ لجنة العرائض والشكاوى في مجلس الأمة بشأن مخالفات وتعديات على أملاك الدولة قام بها وكيل مساعد في وزارة الإعلام في ثلاثة جواخير يملكها في منطقة كبد.

وذكر م.هـ، الذي يملك جاخورا بجانب جاخور الوكيل المساعد في خطابه المرسل إلى مجلس الأمة، أنه فوجئ بأن الوكيل المساعد في "الإعلام" مالك الجواخير قام بمخالفة العقد المبرم مع الهيئة العامة للزراعة، بشأن استغلال هذه الجواخير لغرض تربية الأغنام فقط ولأحكام قانون رقم 105/ 1980 بشأن نظام أملاك الدولة ولائحته التنفيذية، والقرارات الصادرة عن الهيئة العامة للزراعة، لافتا في خطابه إلى أن الوكيل المساعد قام بتحويل القسائم إلى "سوق جمعة" وبقالات ومطاعم، واقام في قسيمة أخرى مصنعا للثلج!

وأشار إلى أن ذلك تسبب له في ضرر جسيم لعدم قدرته على استغلال القسيمة الخاصة به والمجاورة لإحدى قسائم الوكيل المساعد المخالفة للقوانين والنظم واللوائح، مؤكدا أنه سبق أن تقدم إلى وزارة البلدية والهيئة العامة للزراعة بشكاوى مماثلة لكن دون جدوى!

وهو الأمر الذي قابله الوكيل المساعد في وزارة الإعلام بغضب واستهجان شديدين، حين طلب إيقاف المكافأة المستحقة لـ م.هـ عن برنامجه "حديث الذكريات"، بعد أن تبين له أنه تقدم بالشكوى إلى البلدية والهيئة العامة للزراعة، معتبرا ان الشكوى شخصية وان مقدم البرنامج يستهدفه شخصيا!

وكشفت المصادر أن م.هـ لديه وثائق رسمية فيها اعتمادات مسؤولين في الوزارة، بمن فيهم الوكيل المساعد مالك الجواخير بأنه مستحق لمبلغ قدره 7500 دينار مقابل 18 حلقة من البرنامج قام بتصويرها حسب الاتفاق المبرم بين م.هـ وتلفزيون الكويت، لافتة إلى أن الشؤون المالية وبناء على أوامر الوكيل المساعد عرضت على مقدم البرنامج 900 دينار فقط، وذلك عقابا له على الشكوى التي تقدم بها إلى بلدية الكويت والهيئة العامة للزراعة!

وذكرت المصادر أن الوكيل المساعد لم يقف عند هذا الأمر فقط بل طلب من رجال الأمن والسلامة في "الإعلام" سحب الهوية الخاصة بدخول مقدم البرنامج الى الوزارة، مشيرة إلى أن مقدم البرنامج رفض تسلم المكافأة وسلم هويته لرجال الأمن والسلامة، لكنه توجه إلى لجنة الشكاوى والعرائض في مجلس الأمة، حاملا معه المستندات التي تثبت تجاوزات الوكيل المساعد في جواخير كبد، وهي تحمل رقم (161 في قطعة 2 – 604 قطعة 8- 326 في قطعة 6).

وأكدت المصادر أن عددا من نواب مجلس الأمة اعربوا عن استيائهم الشديد من تجاهل وتخاذل القياديين في الهيئة العامة للزراعة وبلدية الكويت تجاه الشكاوى العديدة التي تقدم بها م.هـ تجاه مخالفات الوكيل المساعد، والتي لو كانت قدمت بحق مواطن بسيط لسارعت هيئة الزراعة وبلدية الكويت إلى تطبيق القانون عليه، ولكن لوجود مصالح مشتركة بين بعض القياديين في المؤسسات الحكومية تضيع بعض حقوق المواطنين!

وأكدت المصادر ان نوابا أكدوا أنهم سيطلبون حضور قياديين في هيئة الزراعة وبلدية الكويت لمعرفة أسباب تجاهل شكوى المواطن، كما سيستدعون الوكيل المساعد في الإعلام لمعرفة الأسباب التي دفعته إلى عدم صرف مكافأة مقدم الشكوى بحقه على الرغم من وجود موافقات مسبقة من قبل الوزارة بما فيها موافقته على مكافأة البرنامج، وصرفها لجميع من عمل في هذا البرنامج باستثناء مقدمه الذي قدم شكوى بحق الوكيل المساعد!

back to top