علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستتعاقد مع عدد من الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة، على شراء أدوية بخاخ لعلاج أمراض الحساسية لكل المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة بـ144 ألف دينار، بالإضافة إلى شراء أجهزة لعلاج مرضى الجهاز التنفسي بـ183 ألف دينار. وقالت مصادر صحية إن الوزارة ستتعاقد قريباً على شراء أدوية لعلاج أمراض فيروسية وأمراض الطب النفسي، لحاجة المستشفيات بـ191 ألف دينار، وشراء مادة كيماوية لعلاج أمراض التمثيل الغذائي لحاجة الأطفال في المستشفيات بـ196 ألف دينار، علاوة على شراء أجهزة وملحقاتها لمجلس التخدير والعناية المركزة في مستشفى الفروانية بـ98 ألف دينار.

Ad

وأضافت أن الوزارة ستتعاقد قريباًً مع الشركات الفائزة بالممارسات والمناقصات السالفة، خصوصاً أنها -الوزارة- حصلت على جميع الموافقات الخاصة بالممارسات. كما ستدعم الوزارة المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها بالأدوية والأجهزة الطبية اللازمة فور الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركات الموردة.

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تقدمت بطلب إلى لجنة المناقصات المركزية لإلغاء تنفيذ ممارسة الحملة الإعلامية للبرنامج الوطني لمكافحة السكري، مبررةً ذلك بانتفاء الحاجة إليها في الوقت الراهن، والتأخر في التعاقد، ووافقت اللجنة على إلغاء الممارسة.