أكّد عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أن الجامعة ستعلن نهاية الشهر الجاري أسماء طلبة المنح والبعثات المقدمة من قبل الرئيس الأعلى للجامعة أو السفارات إضافة إلى طلبة المدارس الإنكليزية وغير الكويتيين بفئاتهم المحددة مسبقا على أن يتم استدعاؤهم مرة أخرى في نفس الشهر لتسجيل مقرراتهم الدراسية للفصل الدراسي الأول.

Ad

وأوضح الرفاعي في تصريح لـ"الجريدة" أن إدارة القبول ما زالت تنتظر اكمال طلبة المدارس الانكليزية المتقدمين للالتحاق بالجامعة للمستندات المطلوبة، وأهمها تصديق شهاداتهم الدراسية من قبل المجلس الثقافي البريطاني قبل تقديمها للجامعة واعتمادها.

ولفت إلى أن الجامعة تنتظر اسماء المرشحين الخاصة في بعثات السفارات المختلفة، مؤكدا ان الجامعة سبق ان وضعت عددا معينا لمقاعد كل سفارة وكل كلية على حدة، مشيرا إلى ان وزارة التعليم العالي سترسل إلى الجامعة اسماء طلبة المنح الكاملة من قبل وزيرة التربية والتعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة حال اعتمادها والاستقرار على الاسماء النهائية لتبدأ الجامعة بعد ذلك عملية قبولهم بشكل فوري.

وبيّن الرفاعي أن عمادة القبول والتسجيل سترسل رسائل قصيرة إلى جميع الطلبة المقبولين من الفئات التي ستعلن نهاية الشهر وهي غير الكويتيين وطلبة المنح والابتعاث عن الكليات التي قبلوا فيها بالاضافة إلى تاريخ تسجيل مقرراتهم الدراسية.