شب حريق في محل لتبديل زيوت المركبات واستمر عدة ساعات في منطقة الرقة مساء امس الاول.

Ad

الحريق بدأ في الساعة 4 عصرا واستمر حتى الساعة 10 مساء، وتوجهت مراكز اطفاء الفحيحيل والمنقف والشعيبة الصناعي ومشرف والاسناد للمنطقة.

وكان بلاغ ورد الى مركز العمليات عن حريق في كراج لتبديل زيوت السيارات وعند وصول رجال الاطفاء تبين لهم ان الحريق التهم الكراج بالكامل بسبب المواد سريعة الاشتعال التي تم تخزينها كزيوت وبطاريات السيارات وقطع الغيار.

وقام رجال الاطفاء بمحاصرة النيران ومكافحتها باستخدام مادة "الفوم" ولكن طبيعة المواد سريعة الاشتعال في الكراج وانهيار بعض اجزاء المبنى اديا الى إعاقة عملية الاطفاء، فاضطروا الى استخدام الجرافات لهدم احد حوائط الكراج وتمت السيطرة على الحريق وسجلت قضية وجار التحقيق فيها.

وقال مدير اطفاء منطقة الاحمدي العقيد جمال بليهيص ان التخزين السيئ للزيوت في الكراج اعاق عمل رجال الاطفاء ولكنهم ضاعفوا جهودهم من اجل اخماده والسيطرة عليه.

ووجه العقيد بليهيص نصيحته الى اصحاب الكراجات والمخازن والمنشآت بضرورة اتباع التعليمات والشروط التي وضعتها الادارة العامة للاطفاء بخصوص اسلوب التخزين السليم وتطبيق نظام مرشات المياه المناسبة لنوع المادة المخزنة بالاضافة الى وجود مطفأة الحريق وكاشفات الدخان لتفادي الحوادث والكوارث التي قد تقع بسبب التخزين السيئ للمواد الخطرة.

وبين بليهيص ايضا ان المواد سريعة الاشتعال يجب ان تخضع لاساليب معينه في التخزين وذلك لما لها من خطورة كبيرة مؤكدا ان الادارة العامة للاطفاء تقوم بزيارات تفقدية للمنشات للكشف على المخالفات وشدد على ان الادارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات على من يخالف الشروط الوقائية التي وضعت من اجل سلامة الجميع" .