تنسق إدارة الرعاية الاجتماعية بالجامعة مع عدة إدارات لتثبيت موعد صرف مكافأة الطلبة مع رواتب أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

Ad

أعلنت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية في عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت فاطمة عبدالمجيد أن هناك تنسيقا مشتركا بين عدد من الإدارات في الجامعة لدراسة تثبيت موعد صرف المكافأة الاجتماعية للطلبة المستحقين مع موعد صرف رواتب أعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة.

وأشارت عبدالمجيد لـ"الجريدة" إلى ان اللجنة تتكون من أمين عام الجامعة د. أنور اليتامى وعميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب ومدير الشؤون المالية في الجامعة يوسف الكندري فضلا عن مديرة مركز نظم المعلومات مها قدومي.

وأكدت عزم إدارتها على طباعة كشوف الطلبة في الثاني من كل شهر ميلادي بدلاً من تاريخ اليوم الخامس لضمان صرف المكافأة الاجتماعية ونزولها في وقت ثابت يتزامن مع رواتب هئية التدريس والموظفين في الجامعة.

وفي ما يخص قسم التشغيل الطلابي في إدارة الرعاية الاجتماعية، قالت عبدالمجيد إن القسم مستمر في استقبال طلبات التقديم للراغبين في الالتحاق بنظلم التشغيل الطلابية للعام الدراسي الحالي، على أن يتوقف العمل واستقبال الطلبات مع دخول فترة الاختبارات النهائية، موضحة أن نظام التشغيل الطلابي يقوم بتشغيل الطلبة في أحد الأقسام العلمية في أوقات فراغهم للاستفادة من الوقت، على أن يتم احتساب ساعات العمل في نهاية كل شهر بمعدل دينارين ونصف الدينار لكل ساعة قام الطالب بالعمل فيها.

وأشارت عبدالمجيد إلى أنه تم وضع خطة جديدة وإجراءات خاصة لتشغيل الطالب في الجامعة، مبينة أن الخطة الجديدة تنص على ألا يقل أعداد الطلبة في برنامج التشغيل الطلابي عن الخمسة في كل قسم علمي، ومن الشروط أيضاً أن يعمل الطالب في كليته وعلى حسب ظروف جدوله الدراسي وإن كان هناك تعارض فيجب مراجعة الطالب لإدارة الرعاية الإجتماعية لبت أمره.