طالب رئيس الاتحاد الكويتي للاسكواش حسين مقصيد خلال انعقاد الجلسة الأولى من الدورة التحكيمية، التي انطلقت فعالياتها مساء أمس الأول بمركز إعداد القادة بالخالدية بضرورة زيادة العنصر النسائي في مجال تحكيم اللعبة، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد تنظيم بطولات خاصة للسيدات بالتعاون مع الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة لجنة المرأة المنبثقة من اللجنة الأولمبية الكويتية، التي طالبت بإحضار مدربة أو مدرب للعبة يكون خاصاً بتدريب الفرق النسائية الكويتية، موضحاً أنه تمت مخاطبة الاتحادين المصري والباكستاني لترشيح مدرب أو مدربة للسيدات.

Ad

وفي تصريح خاص لـ"الجريدة" قال مقصيد، إن الدورة التحكيمية شهدت وجود عدد كبير من الحكام الجدد يفوق الدورة الماضية بالضعف، إذ وجد 15 حكماً من الحكام الجدد بينهم سيدتان.

وأضاف مقصيد أن المحاضرين ناصر زهران وعبدالهادي العريان انتقلا بالحكام إلى صالة الاتحاد بجنوب السرة لبدء المحاضرات النظرية والعملية على الملاعب، مشيراً إلى أن الحكم الذي سيجتاز الدورة سيحصل على شهادة من الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحاد الكويتي تفيد بتأهله لتحكيم اللعبة. وقال مقصيد إن الاتحاد بصدد فصل دورات الحكام الجدد في العام المقبل أو الذي يليه عن دورات الصقل للحكام القدامى. أكد مقصيد أن الاتحاد يقوم حالياً بالترتيبات لتنظيم معسكر خارجي لمنتخبنا الوطني في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 20 الشهر الجاري حتى 9 نوفمبر المقبل، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشرة التي تستضيف منافساتها مدينة كوانزو الصينية خلال الفترة من 17 حتى 24 نوفمبر المقبل.

وأوضح مقصيد أن الوفد يكون برئاسته وسيضم كلاً من جاسم الدويلة إدارياً، وناصر زهران مدرباً، بالإضافة إلى ستة لاعبين، مضيفاً أن الاتحاد مازال بانتظار قرار رئاسة مجلس الوزراء بالمشاركة في الدورة الآسيوية تحت راية العلم الأولمبي من عدمه.

وطالب مقصيد في ختام تصريحه بضرورة إنهاء أزمة القوانين الرياضية، حتى لا تشارك الكويت تحت راية العلم الأولمبي، لأن في ذلك إهانة واضحة للكويت ورجالاتها.