محطة رقم واحد فيلم ينبذ التعصب الديني والطائفية شارك مع الجعدة في المسابقة الخليجية للأفلام القصيرة

نشر في 21-04-2011 | 00:00
آخر تحديث 21-04-2011 | 00:00
يتواصل الحضور السينمائي الكويتي اللافت في مهرجان الخليج السينمائي عبر فيلمين جديدين هما «محطة رقم واحد» و«الجعدة».

ضمن المسابقة الخليجية للأفلام القصيرة في مهرجان الخليج السينمائي الرابع، شارك فيلمان كويتيان الأول بعنوان «محطة رقم واحد» للمخرج صادق بهبهاني، والثاني «الجعدة» للمخرج داود شعيل.

اكتظت الصالة رقم 4 في غراند سينما دبي فيستفال سيتي بالجمهور وكوكبة من النجوم وفناني الخليج بينهم منصور المنصور ومحمد المنيع وطارق العلي وزهرة الخرجي وعبدالرحمن الصالح ومريم سلطان ورزيقة الطارش ود. حبيب غلوم وهيفاء حسين ومحمد العجيمي وغيرهم، لمشاهدة الفيلم الكويتي «محطة رقم واحد» وهو من بطولة: منصور المنصور وحمد العماني، عبدالعزيز صفر، وعبدالله العابر، وعبدالله الرميان.

تدور أحداث الفيلم حول أبوعبدالله ذلك الرجل الكبير الذي يرى بأم عينه التطرف الديني ومثيري الفتن الطائفية ممثلة برجل متطرف يخطب في الناس بعد أداء الصلاة، فيخرج من المسجد أبوعبدالله ويلحق به أحد الشبان فينصحه بعدم الاستماع لهذا الرجل لأن الدين الإسلامي الحنيف يحث على السماحة والإخاء وليس كما يدعي ذلك الخطيب الذي يشجع على الإرهاب.

الشاب نفسه يرى ما يحدث عند الطائفة الدينية الأخرى، وهو الطريق يرى أبوعبدالله ومعه طفل توفي والداه، فيتكفل الشاب بمساعدته.

يسعى الفيلم من خلال حدوته سريعة ومتلاحقة حول ما يحدث في عالمنا العربي من إرهاب فكري وتعصب ديني وفتن طائفية لدى المذهبين السني والشيعي، فيقدم رسالته بأن القرآن الكريم هو السبيل إلى الطريق الصحيح والذي لا يختلف حوله أحد من الطائفتين.

المخرج صادق بهبهاني أشار إلى السبب الرئيس في تقديم هذا الفيلم هو مشاهداته لما يجري في الوقت الراهن من فتن وإرهاب وتعصب ديني عبر الفضائيات، والأحداث المتلاحقة في الوطن العربي وتكفير طائفة لأخرى.

وأبدى سعادته البالغة للحضور الكبير الذي تزامن مع عرض فيلمه من نجوم كبار الذين أشادوا بفكرة الفيلم ورسالته.

اما الفيلم الثاني «الجعدة» وهو من بطولة: جابر الكناني، وخالد مساعد، وسليمان السلاحي، وجاسم بورحمة، واحمد العبدالجليل، وبراك القلاف، يتحدث عن حكاية شاب كويتي هو اصغر أبناء أسرته يذهب إلى الحرب في مرحلة مبكرة من تأسيس دولة الكويت، ولكنه يحقق بطولات إيجابية تجعله مصدر فخر لابناء أسرته وللكويتيين بشكل عام.

وأكد بدوره مخرج فيلم «الجعدة» داود شعيل أن عمله هذا يشكل إضافة ايجابية لرصيده السينمائي، معبراً عن سعادته الكبيرة بأن يعرض الفيلم في مهرجان الخليج السينمائي الرابع في إمارة دبي، مما يؤكد حضور السينما الكويتية في كل التظاهرات السينمائية.

back to top