أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد أنه سيفوّت الفرصة على كل من يرغب في عدم استفادة المنتخب من اللاعبين فهد العنزي ومحمد راشد في كأس أمم آسيا الخامسة عشرة لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من السابع حتى التاسع والعشرين من يناير المقبل.

Ad

وأوضح الشيخ طلال خلال ندوة بعنوان "الرياضة الكويتية... واقع وطموح"، نظمتها إدارة الأنشطة الرياضية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت أمس أن الاتحاد الآسيوي يرمي إلى منع كلا اللاعبين من المشاركة في بطولة الدوحة، بحجة ضرورة تقديم البطاقات المدنية الخاصة بكل اللاعبين، علماً بأن هذه هي المرة الأولى التي يُقدِم فيها على مثل هذا الطلب"، معلقاً على ذلك بالقول: "هذه البطاقات بنطلّعها... ولن نجعل من يعمل ضد الكويت ياخذ راحته"، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أنه "مسؤول عن أي نتائج سلبية يحققها المنتخب في بطولة الدوحة".

ورداً على سؤال عن أعضاء اتحاد الكويت، قال: "نحترم رغبة سمو الأمير بأن يضم الاتحاد 14 عضواً، وقد انتهينا من دراسة المعوقات، وما زلنا في طور إعداد دراسة كاملة في هذا الشأن، خاصة أن هناك أكثر من 33 مادة في القانون الدولي تخالف القانون الكويتي، ونأمل الانتهاء من كل المعوقات بعد شهرين على أن يتم تعديل النظام الأساسي خلال 6 أشهر".