المسعود: خسائر الدولية للمنتجعات غير محققة لانخفاض قيمة الأصول تنفيذ المشاريع متوقف على مدى توافر السيولة

نشر في 09-05-2011 | 00:00
آخر تحديث 09-05-2011 | 00:00
 عيسى الحمصي قال المسعود إن شح التمويل هو السبب في حالة الجمود التي يشهدها السوق بشكل عام، مؤكدا أن تنفيذ المشاريع يتوقف حسب توافر السيولة.

قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في الشركة الدولية للمنتجعات نضال خالد المسعود إن السمة العامة الرئيسية، التي غلبت على القطاعات كافة خلال عام 2010، هي الحذر وعدم الثقة كنتيجة طبيعية للظروف المحيطة كافة مما انعكس على أداء الشركة.

وبين المسعود في تصريح للصحافيين، عقب الاجتماع العادي للجمعية العمومية للشركة أمس بنسبة حضور بلغت 50.34 في المئة، ان الخسائر التي منيت بها الشركة غير محققة، وهي عبارة عن انخفاض في قيمة الاصول.

وأضاف أن هذه الخسائر تبلغ 2.5 مليون دينار كويتي بواقع 16 فلسا للسهم وبنسبة عائد على حقوق الملكية 16 في المئة مقارنة بـ3.3 ملايين عام 2009 بواقع 21 فلسا للسهم، وبنسبة عائد على حقوق الملكية 18 3.3 مليون.

الأصول

وأوضح أن مجموع الاصول انخفض بنسبة 10 في المئة نهاية عام 2010، ليبلغ 26.47 مليون دينار مقارنة بمجموع اصول لعام 2009 مقداره 29.1 مليونا، وقد عملت ادارة الشركة جاهدة للتحكم النسبي في المصاريف والاعباء الاخرى التي بلغت 1.4 مليون دينار مقارنة بـ467 الفا عام 2009.

وأشار الى وجود تفاؤل بتعافي القطاع الاقتصادي خلال عام 2011، بفعل عدد من العوامل اهمها خطة التنمية الحكومية وارتفاع اسعار النفط واستعداد الكثير من الشركات للانطلاق من جديد في ظل الرسائل الواضحة التي تبعث بها الجهات الرسمية.

ولفت إلى ان هذه الرسائل تعبر عن تذليل العقبات التي تواجه قطاع الاعمال لخلق بيئة مناسبة لتنفيذ العديد من مشاريع التنمية، وتعظيم الانفاق الرأسمالي من خلال تطوير القوانين والتشريعات الاقتصادية والاجراءات المناسبة لتعزيز العمل المؤسسي ودعم هيكل الاقتصاد الوطني.

 وبين أن ادارة الشركة مستمرة في العمل الدؤوب والجاد للحفاظ على حقوق المساهمين وتفعيل الاغراض الرئيسية بما يحقق الملاءمة الجيدة.

ولفت الى انه من الصعب وجود تخارجات للشركة هذا العام خاصة في شح مصادر التمويل وجمود العديد من المشاريع، متمنيا ان تحظى الشركة بنتائج افضل في الاعوام المقبلة.

حكم أولي

وعن أرض الشركة والدعاوى القضائية المرفوعة من قبل الشركة الأم لاسترداد شيك مصرفي بمبلغ 13.2 مليون دينار أكد أن القضية مازالت منظورة أمام القضاء وصدر حكم أولي لمصلحة شركة الدولية للمنتجعات، وحسب الرأي القانوني سيتم تحصيل هذه المبالغ.

من جانب آخر، وافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الاعمال، والتي من أهمها الموافقة على توصية مجلس الادارة بإطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 1.7 مليون دينار باستخدام الاحتياطي الاختياري البالغ 884.7 الف دينار كويتي وجزء من الاحتياطي القانوني بمقدار 846.9 الف دينار.

ووافقت ايضا على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2010، وجددت العمومية تفويض مجلس الادارة بشراء ما لا يتجاوز 10 في المئة من أسهم رأس المال، وفقا للأحكام والشروط المقررة بموجب قانون الشركات التجارية وقرار وزير التجارة والصناعة الصادر بهذا الشأن، على أن يستمر سريان هذا التفويض مدة 18 شهرا من صدوره.

وانتخبت العمومية اعضاء مجلس الادارة الجدد لفترة الثلاث سنوات المقبلة 2011-2013 وهم: نضال المسعود، ليلى عبدالكريم الابراهيم، شركة مصادر للتجارة العامة والمقاولات، شركة ضاحية السرة العقارية، شركة النزهة الدولية العقارية، اما الاعضاء الاحتياط فهم شركة ضاحية الخالدية العقارية، وشركة ضاحية العديلية العقارية.

back to top