تتجه أنظار محبي وعشاق كرة السلة الى منطقة ابوحليفة، إذ تستضيف صالة نادي الساحل في الساعة السابعة من مساء اليوم مباراة الكويت والقادسية قطبي كرة السلة خلال السنوات الأخيرة، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من مسابقة دوري التصنيف لكرة السلة.

Ad

ويسعى القادسية، صاحب المركز الأول بعشر نقاط وحامل اللقب، في مباراة اليوم الى إثبات جدارته والضرب بقوة لتأكيد انه الأقوى في كرة السلة الكويتية، بينما يحاول الكويت صاحب المركز الخامس برصيد ثماني نقاط إثبات انه منافس قوي على اللقب في الموسم الحالي، خصوصاً بعد ان شهد الفريق عدة تغيرات، تتمثل في إسناد مهمة التدريب الى المدرب الألماني بيتر، والتعاقد مع محترفين على مستوى عال امثال الأميركي بوني واتسون.

ولعل الأسلوب الجديد الذي فرضه المدرب الألماني للكويت بيتر على لاعبيه، وهو الدفاع من بداية المباراة الى نهايتها دفاع ضاغط "برس"، سيتطلب إيجاد الحلول من لاعبي القادسية لكسر هذا النوع من الدفاع، لاسيما ان الفريق يمتلك لاعبين يمتلكون السرعة، امثال فهاد السبيعي وعبدالعزيز الحميدي، إضافة الى اصحاب المهارات امثال عبدالله الصراف والأميركي كريستنس.

لذا من المتوقع ان تكون مباراة اليوم فنية بحتة لما يحمله الفريقان من تنافس بينهما خلال السنوات الأخيرة، سيساهم بالطبع في رفع المستوى الفني للمباراة.

العربي والتضامن

وفي الساعة الخامسة على نفس الصالة يلتقي فريقا العربي صاحب المركز الثاني برصيد عشر نقاط مع التضامن صاحب المركز الثالث برصيد تسع نقاط، في مباراة لن تكون سهلة على الأخضر، نظراً إلى غياب صانع العاب ودينمو الفريق فهد الرباح لعقوبة الإيقاف التي ستنتهي اليوم، ولتطور فريق التضامن بقيادة مدربه الوطني محمد البدر.

الساحل والصليبيخات

وفي المباراة الثالثة يلتقي فريقا الساحل والصليبيخات في الساعة الخامسة على صالة نادي التضامن، في مباراة سيكون الساحل فيها على موعد لكسب نقطتي المباراة، نظراً إلى الفارق الفني بين الطرفين، بالإضافة الى الإصابات التي يشهدها لاعبو الصليبيخات امثال نواف صلاح ومحمد الرشيدي.

كما تأجلت المباراة الرابعة التي تجمع الجهراء مع الشباب، بسبب مغادرة مدرب الشباب الوطني خالد القلاف الى العاصمة الأردنية عمان لحضور الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي، والتي رشح بها الاتحاد خمسة مدربين من الخليج من بينهم القلاف.