«البناء والتشييد»: إنجاز المشروع السكني في قطر خلال 22 شهراً

نشر في 20-12-2010 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2010 | 00:01
الفليج: تكلفته 380 مليون ريال والتمويل من بنك محلي
قال رئيس مجلس إدارة شركة البناء والتشييد العقارية أنور الفليج، إن المشروع الذي تعمل الشركة على إنجازه حالياً هو مشروع الأبراج السكنية في دولة قطر، الذي يحتوي على نحو 25 دوراً عدا الدور الأرضي، مشيرا الى ان المشروع يُقام على مساحة تقدر بنحو 10.4 آلاف متر مربع ويضم نحو 526 شقة سكنية.

وأضاف الفليج في تصريح للصحافيين عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة، إن فوز قطر بتنظيم كأس العالم اعطى انطباعا ممتازا عن جودة الوضع هناك، مبينا ان المشروع وصل الى الدور الـ18 من اصل 25، رغم بعض العراقيل التي اعاقت انجاز المشروع بصورة اسرع ممّا كان يتوقعاً، إذ كان يفترض انجاز المشروع كاملا في غضون 22 شهرا في أبعد تقدير.

وأشار الى وجود تعاون مع المطور الرئيس للمشروع وهو الشركة المتحدة للتنمية، مضيفا ان الازمة المالية العالمية سببت نوعا من الارباك في عملية تأمين التمويل، مع تأكيد ان التمويل سيكون من مصرف قطري.

وأكد أن التكلفة الاجمالية للمشروع تقدر بنحو 380 مليون ريال قطري، بينما يتوقع ان يكون العائد بنحو 42 في المئة، مشيرا الى ان 190 شقة بيعت (ما يوازي 17 في المئة من المشروع بالكامل).

من جهة أخرى، وافقت الجمعية العمومية لـ"البناء والتشييد" على بنود جدول اعمالها، ومن بينها ابرام عقد بيع الشقق وعقد اتعاب مكتب المحامي، وإبرام العقد الشامل بين كل من شركة البناء والتشييد العقارية والشركة المتحدة للتنمية والبنك التجاري القطري.

وشهدت الجمعية العمومية للشركة تحفظاً نسبته 36 في المئة على عقد العمولة، وبما نسبته 28.9 في المئة على بقية بنود جدول الأعمال للاجتماع غير العادي للشركة.

back to top