مسؤولو «الصحة» و«المحاسبة» ناقشوا ملاحظات الديوان بشأن الوزارة

نشر في 10-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2010 | 00:01
علمت "الجريدة" أن مسؤولي ديوان المحاسبة بحثوا مع عدد من مسؤولي وزارة الصحة وعلى رأسهم وكيل الوزارة د. إبراهيم العبدالهادي ووكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية بالإنابة محمد العازمي عددا من الأمور المالية والمحاسبية المتعلقة بشؤون الوزارة المالية.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن مسؤولي الديوان ناقشوا مع مسؤولي "الصحة" عددا من التقارير التي أصدرها "الديوان" في السابق ومحاولة الوزارة تفادي هذه الملاحظات لاحقا.

المفاصل الصناعية

في موضوع آخر، أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. قيس الدويري أن الخدمات الطبية في الكويت شهدت نقلة نوعية هائلة في تطور أساليب العلاج في مختلف التخصصات الطبية ومنها جراحة المفاصل الصناعية. وأضاف الدويري في كلمته في افتتاح المؤتمر الثاني لجراحة المفاصل الصناعية صباح أمس نيابة عن وزير الصحة د. هلال الساير أن دولة الكويت، ممثلـة في وزارة الصحـة، حرصت علـى تنظيم المؤتمرات العلمية بكافة التخصصات الطبيـة والدقيقـة واستضافة أساتذة واستشاريين عالميين للمشاركة فيها، ايمانا منها بما تحققه هذه المؤتمرات من مرود ايجابي للارتقاء بالمستوى المهني للكوادرالطبية والفنية من خلال الدراسات والتجارب والأبحاث المقدمة بهذه المؤتمرات.   

وشدد على أهمية الاستفادة من هذا التواصل الطبي وتبادل الخبرات بين المتخصصين في مجال جراحة المفاصل الصناعية بما سيحقق الأهداف المرجوة من فعاليات المؤتمر لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى في هذا المجال، مشيرا إلى أن إلقاء نظـرة علـى محاور البحث الخاصة بهذا المؤتمر يعطينا فكـرة واضحة عن أهميـة هذه المحاور التي تتضمن محاضرات وورش عمل للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال العلوم الطبية والعمليات الجراحية والاطلاع على أحدث الأجهزة الطبية المستخدمة في العمليات الجراحية وكذلك تدريب الأطباء على العمليات الجراحية الدقيقــة.  

أحدث المستجدات

من جانبه، شدد رئيس مجلس أقسام العظام ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. حمد الهران على أهمية ما سيقدمه المؤتمر من فعاليات، مشيرا إلى أنه سيعرض لأحدث المستجدات العالمية في مجال جراحة العظام وخاصة جراحة المفاصل الصناعية، لافتا إلى أن المؤتمر سيتضمنه عقد 6 جلسات علمية و6 ورش عمل تناقش احدث التقنيات في جراحة المفاصل الصناعية، بالاضافة الى مناظير الكتف والكاحل، مضيفا أن المؤتمر دعا عددا من كبار الجراحين العالميين وعلى رأسهم البروفيسور الفرنسي لايرنت لافوسي الذي يعد أشهر جراحي العالم في مجال جراحة الكتف، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يزور فيها لافوسي منطقة الخليج العربي بالاضافة الي دعوة اثنين من اشهر جراحي الركبة ومفصل الورك والفخذ في الولايات المتحدة وهما د. بيتر برروكس ود. جون بيريمز ودعوة د. احمد عماد المتخصص في جراحة الركبة من مصر ود. اندرس من السويد ود. تيم ويلتون من بريطانيا والمتخصصين في جراحة الركبة ود. براين دونلي من اميركا ود. مارتين كلينيكي من المانيا والمتخصصين في جراحة مفصل الكاحل، مضيفا أن المشاركين في المؤتمر من الأطباء من داخل الكويت سيحصلون على 14 نقطة من برنامج التعليم الطبي المستمر.

back to top