أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علي المطاوعة أن عملية تسجيل الطلبة المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة تبدأ 19 ديسمبر المقبل.

Ad

وأشار المطاوعة في تصريح لـ"الجريدة" إلى أن التسجيل سيكون عبر موقع الهيئة عن طريق تعبئة نموذج التسجيل والحصول على موعد لمراجعة الهيئة لإكمال إجراءات القبول، مبينا أن سياسة القبول لن تختلف عن السنوات الماضية بل إن سياستها هي قبول جميع الطلبة المستوفين للشروط.

ولفت إلى أن المتقدمين للفصل الثاني سيكونون أقل ممن سجلوا في الفصل الدراسي الأول مما يعطي مؤشرات إلى قبول أعداد كبيرة من الطلبة، مشيرا إلى أن مكاتب التسجيل والقبول على أتم الاستعداد لتذليل الصعوبات عن الطلبة لا سيما انها تعمل على تجهيز صالة القبول والكادر الذي سيشرف على مساعدة الطلبة.

من ناحية أخرى، اختتمت إدارة ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي في مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة الدورة التدريبية الخاصة بمعهد السياحة والتجميل باسم أساسيات الجودة والتدقيق الداخلي.

وتناولت الدورة التي تم تخصيصها لمعهد السياحة والتجميل بإشراف كامل من قبل مكتب ضبط الجودة والاعتماد الأكاديمي في الهيئة مفهوم الجودة وأساسيات الجودة وعائلة الأيزو9000 والمادة الأساسية لنظام إدارة الجودة والمواصفات والمقاييس ووثائق إعداد نظام الجودة حيث تم تطبيقها على معهد الاتصالات والملاحة وقسمت هذه الدورة إلى جزئين, جزء يتكلم عن تعريف وأساسيات الجودة, والجزء الآخر يتكلم عن التدقيق الداخلي وإعداد مدققي الجودة الداخليين, حيث يقوم هذا البرنامج على اعداد مدقق داخلي من قبل الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يقوم باتباع المقاييس الدولية لنظام الجودة داخل معهد السياحة والتجميل, ولمتابعة الأمور الإدارية والفنية داخل المعهد.

وفي الختام قام مدير مكتب ضبط الجودة و الاعتماد الأكاديمي د. منصور الفضلي بتسليم الشهادات لخريجي هذه الدورة التي حاضر فيها أحد الخبراء المتميزين في إعداد الجودة.