«الإعلام» تلغي «كويت سات» لعدم قدرتها على إدارته!

نشر في 28-09-2010 | 00:08
آخر تحديث 28-09-2010 | 00:08
وافقت على إنشاء مبنى بـ 900 ألف دينار لـ 4 موظفين فقط!
أكدت مصادر مسؤولة أن وزارة الإعلام ألغت مشروع إطلاق القمر الاصطناعي "كويت سات" الذي سبق وأعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة إبراهيم النوح في شهر مايو الماضي أنها تفكر جديا بإطلاقه".

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن إلغاء الوزارة للمشروع جاء بعد أن اكتشف القطاع الهندسي في الوزارة أنه غير مؤهل فنياً لإدارة منظومته، إضافة إلى تعارض المشروع مع شراكة الكويت في "عرب سات".

وأضافت أن القطاع الهندسي قدم المشروع "دون أن يعي إن كان قادراً على إدارة المنظومة القمر، إلا بعد أن عُقدت اجتماعات رسمية لمناقشة المشروع، حيث تبين أنه غير مؤهل لإدارته، فتم استبعاده من خطة الوزارة".

وأشارت المصادر الى اتصالات بقياديي الوزارة بعد إعلانهم عن المشروع في وسائل الإعلام أوضحت لهم أن القرار في مثل هذا المشروع  ليس للإعلام فقط ولكن بالتنسيق مع وزارتي المواصلات والخارجية للتأكد من عدم تعارضه مع مصالح الكويت الخارجية.

واستغربت المصادر موافقة المسؤولين في الإعلام على بعض مشاريع القطاع الهندسي على الرغم من عدم جدواها الفنية والإدارية، وكشفت عن الموافقة على إنشاء مبنى لإدارة تطوير البث الإذاعي بتكلفة 900 ألف دينار وذلك في محطة المقوع، رغم أن عدد العاملين في الإدارة هم 4 أشخاص فقط بمن فيهم المدير.

back to top