«التمييز» توقف نفاذ «الاستئناف» في قضية الفلاح

نشر في 31-08-2010 | 00:11
آخر تحديث 31-08-2010 | 00:11
● السبيعي يطلب من العفاسي سحب قرار إعادة الجزاف

● مصادر قانونية: الحكم لا يعني عودة الفلاح
أوقفت محكمة التمييز أمس برئاسة المستشار يونس الياسين تنفيذ حكم محكمة الاستئناف بتأييد قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بإحالة الدكتور فؤاد الفلاح على التقاعد.

وأكد الحميدي السبيعي محامي الفلاح أن موكله يستطيع أن يباشر عمله صباح اليوم بشكل طبيعي مديراً للهيئة العامة للشباب والرياضة بعد قبول محكمة التمييز للشق المستعجل في دعوى الفلاح بإيقاف نفاذ حكم الاستئناف القاضي بتأييد إحالته على التقاعد.

وطلب السبيعي من وزير الشؤون د. محمد العفاسي سحب القرار الذي أصدره في وقت سابق وينص على عودة الجزاف إلى منصبه مديراً عاماً لهيئة الشباب والرياضة، لافتاً إلى أن "المخرج الوحيد للقضية هو انتظار الطرفين لحكم التمييز الذي يعد الطريق إلى ذلك".

وعلى الصعيد ذاته، أكدت مصادر قانونية لـ"الجريدة" أن "الحكم بوقف النفاذ لا يعني بأي حال من الأحوال عودة الدكتور فؤاد الفلاح إلى منصبه في الهيئة، بل ينصب فقط على قضية الإحالة على التقاعد، وهو ما يعني أن الفلاح يستطيع الاستفادة منه مادياً بصرف فروق الرواتب الشهرية بين الراتب التقاعدي والراتب الأصلي الذي كان يتقاضاه في منصبه قبل الإحالة".

وأضافت المصادر: "أما إذا أراد الفلاح العودة إلى منصبه الإداري كرئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة ومديرها العام فعليه أن يتقدم برفع قضية جديدة لإلغاء قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي الصادر يوم الخميس الماضي بإعادة اللواء متقاعد فيصل الجزاف إلى منصبه الذي عزل منه تنفيذاً لحكم المحكمة الإدارية بإلغاء قرار إحالة الفلاح على التقاعد".

back to top