«يد» البرتقالي إلى القاهرة اليوم

نشر في 14-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 14-09-2010 | 00:01
يتوجه ظهر اليوم وفد فريق كاظمة لكرة اليد إلى القاهرة المصرية لإقامة معسكر تدريبي هناك مدة 15 يوماً، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل.

يغادر ظهر اليوم وفد الفريق الأول لكرة اليد وفريق الشباب تحت 18 سنة بنادي كاظمة متجهاً إلى العاصمة المصرية القاهرة لإقامة معسكر تدريبي هناك اعتباراً من اليوم حتى 22 سبتمبر الجاري، استعداداً لخوض منافسات الموسم المحلي المقبل الذي سيبدأ بالبطولة التنشيطية منتصف أكتوبر المقبل.

ويترأس الوفد صلاح الميال عضو مجلس الإدارة وضم كلاً من: عبدالله جاسم مدير اللعبة، وجاسم الجلاهمة مشرفاً، والمدرب المصري باسم السبكي، بالإضافة إلى لاعبي الفريق الأول عبدالله عطالله، وإسماعيل الخزعل، وصالح العنزي، وصلاح عبدالله جاسم، ومحمد جاسم، ومحمد الصالح، وإبراهيم ويعقوب الأمير،

وعبدالعزيز التراك، ويوسف حيدر، وأحمد وعبدالعزيز الدويسان.

 ولاعبو فريق الشباب تحت 18 سنة هم: حسن الكندري، وناصر الشطي، ويوسف الرويح، وعبدالوهاب السعد، وعبدالله العنزي، وفهد المغيني، وحسين مهدي، ومحمد وليد، ومحمد العلي، ويوسف الحداد، وإبراهيم عطالله، وخالد الغربللي، وصقر البديوي وناصر الحمد.

لاعبون مميزون

أكد المدرب المصري باسم السبكي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن تدريبات الفريق تسير بشكل جيد ومنتظم منذ أن بدأت في 10 أغسطس الماضي، وأضاف أن البرتقالي يضم لاعبين مميزين معظمهم من المنضمين إلى المنتخبات الوطنية لكن ينقصهم الخبرة اللازمة للمنافسة على الألقاب المحلية.  وأوضح السبكي أن تدريبات الفريق قطعت شوطاً كبيراً من مراحل خطة الإعداد للموسم الجديد، إذ تم التركيز في الفترة الماضية على التدريبات البدنية لرفع معدلات اللياقة البدنية، وحالياً سينصب التدريب على النواحي الفنية والتكتيكية.

رؤية خاصة

وقال السبكي إن فريق كاظمة يحتاج إلى رؤية خاصة لتوظيف إمكانات اللاعبين بشكل يخدم مصلحة الفريق، خصوصاً أنه يعاني مشكلة غياب "الضاربين" لاعبي الخط الخلفي وعلى رأسهم اللاعبان مشعل سويلم وعبدالله السنافي بسبب الإصابة، وهما قوة ضاربة في الفريق لا يستهان بها، مما سيجعل شكل الأداء مختلفاً وفقاً للإمكانات المتاحة.

 

 أربع مباريات ودية

وكشف السبكي أن كاظمة سيخوض أربع مباريات ودية خلال فترة وجوده في المعسكر مع فرق الدوري الممتاز المصري، وسوف يتحدد موعدها بعد الوصول إلى القاهرة، وسيتم التركيز خلالها على التطبيق العملي للمهام الدفاعية والهجومية للاعبين، وخطط اللعب التي سيعتمد عليها الفريق في المرحلة المقبلة.

أزرق اليد يبدأ تدريباته استعداداً لـ «الآسيوية»  

تنطلق اليوم تدريبات منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تحت قيادة المدرب الصربي ماركوفيتش ومساعده الوطني محمد مبارك استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيوية، المقرر أن تستضيفها مدينة كوانيزو الصينية خلال الفترة من 12 وحتى 17 نوفمبر المقبل.

 وتستمر تدريبات أزرق اليد في الكويت لمدة أسبوع، وسيسافر الفريق بعدها إلى سلوفينيا لخوض معسكر تدريبي هناك لمدة 15 يوما، ثم يعود المنتخب إلى الكويت لمواصلة تدريباته حتى موعد منافسات البطولة.    

back to top