«الخارجية»: مساعٍ كويتية لتوقيع اتفاقية التجارة الخليجية - الأوروبية

نشر في 22-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 22-09-2010 | 00:01
أكد مدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية الشيخ السفير علي العبدالله متانةَ العلاقات الكويتية - السلوفاكية الآخذة في التطور.

وأوضح العبدالله، في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في احتفال سفارة سلوفاكيا بمناسبة العيد الوطني لبلادها، أن هناك دعوات لسمو الأمير، وسمو رئيس مجلس الوزراء، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لزيارة سلوفاكيا، لافتاً إلى أن السفير بدر الحوطي سيتسلم مهام عمله سفيراً للكويت في سلوفاكيا قريباً.

وتطرق العبدالله إلى أن الكويت، بحكم رئاستها لمجلس التعاون الخليجي في دورته الحالية، فإنها تحاول إحراز تقدم في العلاقات بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي للوصول إلى اتفاق من أجل توقيع اتفاقية التجارة الحرة، مشيراً إلى أن هناك تقدماً ملموساً في الستة أشهر الماضية.

وقال: "هناك سعي كويتي إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف في الاتحاد الأوروبي، وأخرى من مجلس التعاون الخليجي بهدف توقيع هذه الاتفاقية".

ومن جهته، قال سفير سلوفاكيا د. إيفان لانشارش "إن هذا الاحتفال يعد الثاني في الكويت بمناسبة العيد الوطني لبلاده، وكان الأول قد أقيم قبل عامين"، مشيراً إلى أنه في سبتمبر الجاري تم الاحتفال بتأسيس الدستور عام 1992، ورغم أنه يعد دستوراً فتياً فإنه ينمو بشكل جيد.

وأضاف لانشارش أن الحضور الكويتي المتميز في هذا الاحتفال هو رمز لقوة علاقات الصداقة بين الكويت وسلوفاكيا، لافتاً إلى أن مجال علاقات التعاون مفتوحة بين البلدين.

back to top