«مهزلة» رياضية بين جماهير الزمالك والأهلي في «قمة اليد»

نشر في 23-09-2010 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2010 | 00:01
أسفر فوز الأهلي على الزمالك في مباراة كرة اليد عن أحداث شغب حيث حطمت مجموعة من "ألتراس وايت نايتس الزملكاوية" البوابة المؤدية إلى الصالة المغطاة بالنادي الأهلي، التي أقيم عليها اللقاء، وتبع ذلك موجة من أحداث العنف بين جماهير الناديين.
في واحدة من مهازل الرياضة المصرية، سطرت جماهير الأهلي والزمالك "المتعصبة" فصلا جديدا من فصول الشغب والاعتداءات بينها، حيث قامت مجموعة من "ألتراس وايت نايتس الزملكاوية" بتحطيم البوابة المؤدية إلى الصالة المغطاة بالنادي الأهلي، التي أقيم عليها لقاء الأهلي والزمالك بكرة اليد، الذي انتهى لصالح الفريق الأحمر 28 -22، وقامت بتحطيم عدد من السيارات الخاصة بأعضاء النادي، بالإضافة إلى عدد من اللوحات الزجاجية والمرافق داخل النادي الأهلي.

وفور نهاية المباراة وخروج مجموعات الألتراس الأهلاوية من صالة المباراة، لتحتفل بالفوز في مواجهة الجماهير البيضاء، وقعت اشتباكات وإصابات مختلفة بين المجموعتين قبل تدخل قوات الأمن لفض الاشتباك المحتدم بينهما، بغية تدارك الموقف في التوقيت المناسب لإنهاء الأزمة. ولم تكتف جماهير الزمالك بما أحدثته من أعمال تخريبية واعتداءات صارخة بمنشآت الأهلي ومرافقه، بل تمادت في أعمال العنف وامتدت إلى السيارات المحيطة بالنادي في الجزيرة (على نيل القاهرة).  وتجمعت الجماهير الزملكاوية التي تجاوز عددها الألف في الطريق المؤدي إلى كوبري أكتوبر والنادي الأهلي، ما تسبب في أزمة مرورية حادة في المنطقة، وفي مواجهة الأعمال التخريبية التي قامت بها جماهير الزمالك لم تجد قوات الأمن مفراًً من اعتقال بعض مثيري الشغب، وتم القبض على 32 مشجعاً.

وبرر عدد من مشجعي الزمالك أعمال الشغب بأن أمن النادي الأهلي منعهم من الدخول، بينما أكد الأمن أن الجماهير حاولت اقتحام النادي والدخول بشكل جماعي غير منظم، ما اضطرهم إلى التدخل.

وفي المقابل انتقل عدد من الجماهير الأهلوية إلى نادي الزمالك بميت عقبة عن طريق شارعي البطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول العربية بالمهندسين، للرد على ما قامت به الجماهير الزملكاوية في النادي الأهلي.

وأخلى رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضي في الأهلي مسؤولية ناديه من منع دخول جماهير الزمالك للمباراة، وقال لـ"الجريدة" إن قوات الشرطة هي التي منعت جماهير الزمالك من الدخول وليست إدارة الأهلي أو أمن النادي، وان دخول الجماهير للمباراة بالمجان جاء استجابة لضغوط نادي الزمالك.

وأضاف: "لم نعلم ما حدث من اعتداءات وشغب خارج الصالة المغطاة إلا عقب بداية المباراة لظروف وجودنا داخل الملعب، وكانت مدرجات الزمالك مليئة بالجماهير، ولا صحة لما يقال عن خلوها تماما من الجماهير".

وقال محرم الراغب مدير عام الأهلي إن أمن النادي تمكن من القبض على 15 مشجعا من بين مقتحمي النادي، وسلمهم للشرطة بعد التلفيات التي حدثت في مقر الأهلي.

وأضاف أن عددا كبيرا من أعضاء النادي الأهلي توجهوا إلى أقسام الشرطة لتحرير محاضر ضد المقتحمين، بسبب تهشيم سياراتهم ومن بينهم اللاعب وائل رياض لاعب الأهلي السابق، بينما برر حمادة عبدالباري المدير الإداري لفريق كرة اليد بالزمالك تصرفات جماهير ناديه بأنه مجرد رد فعل على منعها من مؤازرة فريقها، كما منع أمن النادي الأهلي وقوات الشرطة جماهير الزمالك من الدخول للمدرجات بسبب امتلائها، وهو ما نتجت عنه حالة الغضب الجماهيري.

back to top