«الجامعة المفتوحة» تؤجل الانتخابات الطلابية... والمدير يرفض التصريح بالأسباب

نشر في 15-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:01
العربود لـ الجريدة•: سنتخذ موقفاً إذا لم تتم موافاتنا بدواعي الإرجاء
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في الجامعة العربية المفتوحة أن إدارة الجامعة أجلت موعد انتخابات المجلس الطلابي التي كان مقررا عقدها اليوم حتى إشعار آخر، لافتة إلى أن "الجامعة لم تفتح باب الترشيح حتى الآن رغم أنه كان من المفترض أن يتم فتح باب الترشيح بداية الأسبوع الجاري".

وفي اتصال هاتفي مع مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت د. طارق فخرالدين لمعرفة أسباب عدم فتح باب الترشيح لانتخابات المجلس الطلابي رفض الإدلاء بأي تصريح حتى تتضح الصورة كاملة، مؤكدا انه لن يصرح إلا عن طريق مكتبه الإعلامي الموجود في الجامعة العربية.

وفي السياق ذاته، استغرب رئيس المجلس الطلابي بالجامعة العربية المفتوحة مبارك العربود عدم فتح باب الترشيح لخوض الانتخابات وعدم الالتزام باللوائح التي تقضي بتنظيم الانتخابات في مواعيد متفق عليها.

وذكر العربود لـ"الجريدة" أن هناك اتصالات مع الإدارة الجامعية لتوضيح أسباب عدم فتح باب الترشيح، قائلا "إننا سنوضح موقفنا كمجلس طلابي خلال الأيام المقبلة إذا لم تتم موافاتنا بالأسباب، والمجلس الطلابي سيجتمع مع مدير الجامعة لتوضيح الأسباب".

وأضاف: "إن المكتسب الطلابي حق من الحقوق الطلابية والانتخابات الطلابية تعتبر من حقوقهم الأولية في الجامعية وممارسة الحياة الديمقراطية، والجموع الطلابية لن تتنازل عنها، كما أنها ليست محل مقايضة لأنها مكتسب طلابي مستمد من دستور الكويت وعليه سيتم تحقيق هذا المطلب".

اما الناطق الرسمي لقائمة "المتحدون" طلال الظفيري فقد تحفظ في اتصال مع "الجريدة" عن الإدلاء بأي تصريح حتى يتأكد من أسباب عدم فتح باب الترشيح.

مسؤول العلاقات لـ الجريدة•: «انشروا

اللي تبونه»

بعدما أكد مسؤول العلاقات العامة بالجامعة العربية الأسبوع الماضي أن المدير سيعقد مؤتمرا صحافيا خلال أسبوع، انقضى الأسبوع ولم ينعقد المؤتمر، وعندما استفسرت منه "الجريدة" عن موعد عقده، أفاد بتأجيله دون إبداء أي أسباب.

ورد على تساؤل "الجريدة" عن سبب عدم إبلاغ الصحافة بالتأجيل بالقول: "مو مهنية أن أبلغ الصحافة بكل شي!... انتم عندكم حرية وانشروا اللي تبونه"!!!

back to top