«الأولمبي» يخوض تجريبيته الثانية أمام قرغيزستان اليوم

نشر في 02-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 02-11-2010 | 00:01
يواجه الأزرق الأولمبي نظيره القرغيزي في السادسة من مساء اليوم على استاد القادسية، استعداداً لبطولة "الآسياد" التي تقام في الصين، وتنطلق منافسات الكرة فيها يوم السابع من الشهر الجاري.
يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مبارياته التجريبية الثانية أمام منتخب قرغيزستان في السادسة من مساء اليوم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية "الآسياد" التي تستضيفها الصين، والتي تنطلق منافسات الكرة فيها يوم السابع من نوفمبر الجاري.

وكان المنتخبان قد التقيا في المباراة التجريبية الأولى يوم السبت الماضي، والتي انتهت بفوز الأزرق بهدفين من دون رد أحرزهما علي اشكناني وحسين الموسوي بواقع هدف في كل شوط.

الإصابات تقلق الجهاز الفني

ويولي الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري تجريبية اليوم أهمية خاصة، لا سيما انها بمنزلة البروفة النهائية للفريق قبل خوض منافسات "الآسياد" لذلك من المقرر أن يلعب الفريق بخطته الفنية وتشكيلته الأساسية النهائية، وذلك بعد أن قام الجهاز الفني بتجربة عدد كبير من اللاعبين، سواء في مراكزهم أو مراكز أخرى في التجريبية الأولى، لكن أكثر ما شغل تفكير "الجهاز" خلال الساعات القليلة الماضية هو تعرض لاعب نادي الكويت ناصر القحطاني للإصابة، والذي يحتاج إلى فترة 10 أيام للتعافي منها، ومن ثم بات استبعاد اللاعب من القائمة بشكل نهائي شبه مؤكد، بالإضافة إلى حارس السالمية حميد القلاف الذي يعلق عليه الجميع آمالاً عريضة في قيادة الفريق نظراً إلى الخبرة التي يتمتع بها، ومن المقرر أن يحسم الجهاز الطبي أمر الحارس سواء بالمشاركة أو الاستبعاد صباح اليوم، وترتب على إصابة القحطاني والقلاف إعادة النظر مجدداً في اللاعبين الأربعة الذين سيتم استبعادهم والانتظار إلى موعد السفر إلى الصين للاستقرار على القائمة التي تتكون من 20 لاعباً فقط.

وكان الأزرق قد اختتم تدريباته مساء أمس، وهو التدريب الذي وضع خلاله الشمري اللمسات الأخيرة على الفريق، كما خاض منتخب قرغيزستان تدريبه الأخير أمس في نفس موعد ومكان اللقاء.

بنيان: من الصعوبة استعانة "الأول" بلاعبي الأولمبي

وفي تصريح خاص لـ"الجريدة" أكد مدير المنتخب محمد بنيان أن المنتخب القيرغيزي منتخب عادي جداً، وإمكانياته محدودة للغاية، ومع ذلك فهو الأنسب لإقامة مباريتين تجريبيتين في الوقت الحالي، نظراً إلى ضيق الوقت من ناحية، ومن ناحية أخرى فمواجهته قبل البطولة مباشرة تتيح الفرصة للجهاز الفني لوضع تصوره للشكل النهائي الذي سيكون عليه الفريق في "الآسياد".

ولفت بنيان إلى أن التجريبية الأولى للأزرق حققت بعض الأهداف المرجوة منها، من بينها الاطمئنان على حالة بعض اللاعبين سواء من الناحية الفنية أو البدنية، لكن كثرة التغييرات حالت دون تحديد ملامح الفريق، التي سيتوصل إليها الجهاز الفني من خلال تجريبية اليوم.

وألمح بنيان إلى أن اجتماعاً عُقِد مؤخراً بين الجهازين الإداريين والفنيين للمنتخبين الأول والأولمبي للتباحث بشأن قائمة المنتخبين في بطولتي "خليجي 20" والآسياد، وتم خلال الاجتماع الاتفاق على قائمة المنتخبين بشكل نهائي، وهذا يعني أنه من الصعوبة بمكان حالياً استعانة المنتخب الأول ببعض اللاعبين من المنتخب الأولمبي، خصوصاً أن المتبقي على "الآسياد" أيام قلائل.

back to top