«كامكو» و«أنهام» تؤسسان شركة لوجستية برأسمال 5 ملايين دينار

نشر في 29-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2010 | 00:01
• علي: بداية علاقة وشراكة بين الشركتين

• سختيان: عقد المورد الرئيسي «محسوم» منذ فوزنا به... ولا نعتمد كلياً عليه
أبرمت "كامكو" اتفاقية مع "انهام" لتأسيس شركة مشتركة في ما بينهما، تهتم بالعمل في القطاع اللوجستي في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، وبدايتها العمل في عقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي.

أعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) وشركة انهام  ابرام "شراكة استراتيجية" بينهما في مجال الخدمات اللوجستية تغطي منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجنوب آسيا من خلال تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة تمارس اغراضا وانشطة تتمثل في مجال الخدمات اللوجستية.

وصرح سعدون عبدالله علي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة كامكو: "يشرفنا الدخول في هذه الشاركة والتعاون مع شركة انهام نظرا لسجلها المالي والتشغيلي المميز بالنجاحات في المنطقة. فهذا التعاون يمثل بداية علاقة وشراكة استراتيجية بين الشركتين في مجال الخدمات اللوجستية المتخصصة والتي ستتيح لنا ولعملائنا في المستقبل فرصا جديدة للاستثمار في هذا المجال".

وأضاف علي أن رأسمال الشركة الجديدة يبلغ مبدئياً 5 ملايين دينار مناصفة ما بين الطرفين، موضحاً أن رأس المال هذا يعتبر أوليا ويغطي المشاريع الحالية للشركة، ومن المؤكد زيادته مع تطور الأعمال والمشاريع مستقبلاً.

وقال إن الشركة لن تعتمد على نشاط التخزين كنشاط رئيسي لها، حيث إن 75 في المئة من حجم أعمالها مرتبطة بالشركات الأخرى، مشيراً إلى أنه من المتوقع العمل في قطاع التخزين مستقبلاً إذا ما رأينا حاجةً لها.

واضاف: "تهدف شراكتنا مع انهام الى ان تكون في المستقبل من اكبر الشركات اللوجستية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي في المنطقة".

ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية تم الاتفاق على تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة نشاطها الرئيسي يتمثل في الخدمات اللوجستية وتقديم خدمات تأجير للمعدات والآلات المتخصصة المرتبطة في مجال الخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وسيكون بداية عملها هو التعاون مع شركة انهام في تنفيذ عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي في كل من الكويت، العراق، والاردن بعد ان تم ترسية المناقصة عليها في ابريل 2010 بخصوص ذلك. ومن ثم سنتطلع الى توفير الخدمات اللوجستية المختصة لقطاعات مختلفة.

ومن جانبه، صرح مغيث سختيان العضو المنتدب لشركة انهام: "نحن نسعد بهذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة كامكو، وكذلك التعاون معها خاصة وانها عضو مميز وفعال في مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" والتي تعد من اكبر الشركات القابضة الرائدة والمتنوعة الانشطة على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا". وستكون الشركة متخصصة في الخدمات اللوجستية ومتخصصة في المرحلة الاولى في توفير المعدات والآلات الثقيلة لاغراض النقل.

وقال، إن أعمال الشركة لا ترتبط بالوجود الأميركي في المنطقة فقط، مضيفاً أن تركيز الشركة سيعتمد على جميع الأعمال اللوجستية المتوافرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ونأمل بشكل كبير في أن نفوز بعقود لوجستية في خطة التنمية في الكويت.

وأضاف سختيان بأن عقد المورد الرئيسي للجيش الأميركي الذي فازت به انهام بدأ تنفيذه منذ ابريل الماضي، ومن المتوقع مع نهاية العام الحالي وتحديداً بعد تسلم المهام من المورد الحالي في المرحلة الانتقالية، سيكون العقد رسمياً للشركة، مؤكداً على أن العقد ومنذ ابريل الماضي تاريخ الفوز به يعتبر محسوماً بشكل نهائي.

وتابع: "ان شراكتنا الاستراتيجية في مجال النقل جاءت نتيجة الدراسات العديدة التي تكللت بالنجاح بين كل من شركة كامكو وشركة انهام والتي من خلالها قمنا بالدخول في شراكة مع كامكو في هذا القطاع الذي يشهد نموا متزايدا في ظل الارتفاع المستمر والطلب المتزايد للحصول على خدمات النقل المميزة. إذ تعد هذه الدراسات نقطة الانطلاق المهمة في هذا المجال ليس في الكويت، بل ايضا على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا".

ومنذ ان ربحت انهام عقد المورد الرئيسي للجيش الاميركي في ابريل 2010 بدأت الشركة تنفيذ الاعمال الخاصة بهذا العقد في الكويت بسياسة محورها المشاركة مع الشركات الكويتية الكبرى. وقد قامت انهام بالتعامل مع ما يقارب من 100 شركة كويتية لتغطية الاعمال الرئيسية في مجالات عدة لتنفيذ المشروع. وتتطلع انهام الى توسعة هذه القاعدة مع شركات كويتية اخرى.

وتأتي المشاركة مع كامكو، الذراع الاستثمارية لمجموعة شركات مشاريع الكويت القابضة، احدى الشركات الرائدة والمحترفة في المنطقة كأحد الاعمدة التي تشارك انهام في بنائها لتنمية اعمالها في الكويت والمنطقة في القطاع اللوجستي.

وقد اضاف ان شركة انهام (ش.م.ح ذ. م. م) هي من الشركات الرائدة في مجال المقاولات تعمل في جميع انحاء الشرق الاوسط وشمال افريقيا "مينا" وآسيا الوسطى، واوروبا. من خلال اكثر من قرن من الخبرة بين مؤسسيها الرئيسيين (استرا من المملكة العربية السعودية، hII- Finance من الولايات المتحدة الاميركية، وشركة منير سختيان الدولية من الاردن، شركة انهام قادرة بكفاءة، وفعالية، وكلفة معقولة، على توفير المنتجات والخدمات في جميع انحاء العالم. يقع مقر انهام الرئيسي في دبي، الامارات العربية المتحدة، ولديها مكاتب دولية التي تتخصص في تقديم الدعم المحلي والخدمات المحلية لمبادراتها، ولمشاريعها، والاستثماراتها عبر مناطق مختلفة من العالم.

back to top