العجمي لـ الجريدة•: تمديد التسجيل في «جمعيات التطبيقي» إلى الخميس

نشر في 08-11-2010 | 00:01
آخر تحديث 08-11-2010 | 00:01
كشف مساعد العميد للتوجيه الطلابي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. فهاد العجمي تمديد فترة التسجيل في الجمعيات العلمية حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنها ستزاول انشطتها خلال الفصل الجاري.

وذكر العجمي لـ"الجريدة" أن الطلبة يمارسون انشطتهم في كليات ومعاهد الهيئة التي تتماشى مع رغبتهم بشرط أن تكون متوافقة مع أهداف القسم العلمي المختص"، لافتاً إلى أن "الطلبة أو المتدربين الراغبين في إنشاء جمعية علمية يتقدمون بطلب كتابي وفقا للنموذج المعد إلى القسم العلمي بالكلية أو المعهد ومنها إلى عميد الكلية للحصول على الموافقة المبدئية ثم يرفع إلى عميد النشاط والرعاية الطلابية، ولا يجوز مباشرة أي نشاط للجمعية قبل صدور قرار عميد النشاط والرعاية الطلابية بالموافقة على تشكيلها".

وبين أنه "يشترط ألا يقل عدد الطلبة أو المتدربين الراغبين في إنشاء جمعية علمية عن عشرة طلاب أو متدربين في مجال تخصصهم العلمي عند تأسيسها"، لافتا إلى أن "من أهداف الجمعية تشجيع البحث العلمي والتطبيقي وإتاحة الفرصة للقاءات العلمية المشتركة وتشجيع النشاطات الثقافية والاهتمام بدراسة ومناقشة القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والعربي والإسلامي ذات الصلة بنشاطات الجمعية في مجال الجمعية وفي مجال تخصصها العلمي, وتوثيق وتنمية الروابط والعلاقات مع الجمعيات المماثلة داخل البلاد وخارجها".

وعن تشكيل الجمعية ذكر العجمي ضرورة أن يكون لكل جمعية علمية رائد ورئيس ونائب للرئيس وأمين صندوق وأعضاء، على أن يتم تشكيلها خلال ستة أسابيع من بداية العام الدراسي، مبينا أنه يتم تعيين أعضاء الجمعية العلمية بقرار من عميد النشاط والرعاية الطلابية بناء على ترشيح من رائد الجمعية.

back to top