صباح المحمد سلَّم نفسه وأحيل إلى السجن العمومي

نشر في 17-12-2010 | 00:09
آخر تحديث 17-12-2010 | 00:09
سلّم رئيس تحرير صحيفة "الشاهد" الشيخ صباح المحمد أمس نفسه إلى إدارة تنفيذ الأحكام، التي أحالته بدورها إلى السجن العمومي تنفيذاً لحكم الحبس ثلاثة أشهر الصادر بحقه من محكمة الجنح المستأنفة أمس الأول تأييداً لحكم محكمة أول درجة بحبسه نفس المدة على خلفية الشكوى المقامة ضده من النيابة العامة لسبه وقذفه النائب العام المستشار حامد العثمان ونعته بعبارات مسيئة.  

وكشفت مصادر قريبة من دفاع الشيخ صباح المحمد لـ"الجريدة" أن الدفاع سيتمكن من إيداع صحيفة الطعن في حكم الحبس، متضمنةً طلباً لوقف تنفيذ الحكم والمطالبة مجدداً بإلغاء الحكم والقضاء ببراءته من التهم المنسوبة إليه.

وقال الشيخ صباح للصحافيين قبيل تسليم نفسه: "نحن أبناء الأسرة الحاكمة أول من يطبق القانون"، مؤكداً أنه سلم نفسه قبل أن يصدر بحقه أمر ضبط وإحضار.

من جانب آخر، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وكيل نيابة العاصمة هشام صالح البابطين أحال الدكتور عبيد الوسمي إلى الطب الشرعي لبيان الإصابات الواردة فيه على خلفية الشكوى التي أقامها الخميس الماضي ضد عدد من أفراد القوات الخاصة ومسؤوليها الذين كانوا موجودين في موقع ديوانية الحربش.

وأضافت المصادر أن النيابة ستستمع يوم الأحد للشهود المقدمين من الوسمي في قضية أمن الدولة المقامة ضده من مباحث أمن الدولة، في وقت أمرت النيابة باستمرار حجزه إلى الأحد المقبل الذي ستحدد النيابة فيه مصير الوسمي بين إخلاء سبيله أو حبسه 21 يوماً وإحالته إلى السجن المركزي.

back to top