المهيني لـ الجريدة•: «التجارة» تتجه إلى تصفية 6 صناديق استثمارية

نشر في 24-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2010 | 00:01
أكدت رئيسة قسم تداول الاوراق المالية وصناديق الاستثمار في وزارة التجارة والصناعة سندس المهيني ان الوزارة تتجه إلى تصفية نحو ستة صناديق، بسبب تعثر الشركات الاستثمارية التي طرحتها عن تسويقها، مشيرة الى ان عددا آخر من الشركات تقدم بطلبات بقصد التصفية، بعد ظهور تعثرها في تسويق صناديقها، وذلك نتيجة لكثرة المشكلات التي تعانيها تلك الصناديق.

وقالت المهيني في تصريح خاص لـ "الجريدة" إن القسم تلقى عددا من الشكاوى من مواطنين بحق شركات تمتنع عن تلبية طلبهم في استرداد ما لهم من حقوق من جراء تعثرها في تسويق صندوق ساهموا فيه.

واشارت الى ان بعض الشركات اظهرت تعسفا بحق مساهميها لعدم استجابتها لطلباتهم في الاسترداد، تحت ذرائع واهية، منها ان هناك املا في تسويق الصندوق، ولكن المساهمين يدركون ان الامل مفقود في تسويقه.

وشددت على ان هناك الكثير من الطلبات التي تقدمت بها شركات لطرح صناديق، ولكنها رفضت من "المركزي" ثم من وزارة التجارة والصناعة، لان الشركات ذاتها كانت طرحت صناديق مشابهة وعجزت عن تسويقها.

وبينت أن الاوراق التي ترفع من "التجارة" الى "المركزي" بقصد نيل الموافقة على طرح تلك الصناديق تعود بالرفض للسبب المذكور آنفا.

واشارت الى ان الشغل الشاغل لقسم تداول الاوراق المالية وصناديق الاستثمار في "التجارة" هو متابعة تلك الشركات والصناديق التي تتجه نحو التصفية لعدم مقدرتها على الاستمرار.

back to top