«الشؤون»: الحبس 3 سنوات لمن يستقدم عمالة دون حاجة

نشر في 16-11-2010 | 00:08
آخر تحديث 16-11-2010 | 00:08
الصانع لـ الجريدة●: عقوبات لمستغلي كارت الزيارة في جمع التبرعات
حالة من التشدد ستفرضها وزارتا الشؤون والداخلية بشأن مستغلي كارت الزيارة في جمع التبرعات خلال أيام العيد تصل إلى إحالة المخالف وكفيله إلى الجهات المختصة، في حين أكد وكيل "الشؤون" محمد الكندري معاقبة كل من يجلب عمالة دون حاجة فعلية بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

وصرح الكندري بأن المادة العاشرة من قانون العمل الجديد حظرت على صاحب العمل استقدام عمالة من خارج البلاد أو من داخلها دون حاجة فعلية لها، لافتاً إلى أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة مالية لا تقل عن ألف دينار ولا تزيد على 5 آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخالف حكم المادة 10 المذكورة آنفاً".

ومن جانبه، حذر مراقب إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات أحمد الصانع المتبرعين من الوقوع في فخاخ المندوبين الوهميين الدخلاء على العمل الخيري الذين ينشطون خلال أيام العيد لاستجداء عطف المواطنين والمقيمين للتبرع النقدي والعيني لجهات مجهولة وغير معنية بعمليات الجمع.

وأكد الصانع لـ"الجريدة" أن ثمة تشدداً من قبل وزارتي الشؤون والداخلية بشأن مستغلي كارت الزيارة في جمع التبرعات، مشيراً إلى أنه ستتم إحالة كل شخص يتم ضبطه هو وكفيله إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما، مناشداً جميع المتبرعين الإبلاغ الفوري عن أي واقعة جمع تبرع نقدي مخالفة تحدث خلال أيام العيد.

back to top