«يد» القادسية اقتنص الفوز من الجهراء في ختام الجولة الأولى لـ «التنشيطية»

نشر في 15-10-2010 | 00:01
آخر تحديث 15-10-2010 | 00:01
فاز القادسية على الجهراء، والشباب على خيطان أمس الأول، في ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة التنشيطية لكرة اليد.
اقتنص القادسية فوزاً غالياً من منافسه الجهراء بنتيجة 26-25 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة التنشيطية لكرة اليد، وكان الجهراء أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 14-13، ليحصل القادسية على أول نقطتين له في البطولة، بينما ظل الجهراء بدون رصيد.

جاءت المباراة سريعة وقوية لاعتماد الفريقين على اللاعبين الشباب، وكانت الأفضلية من البداية لمصلحة الجهراء الذي أحكم لاعبوه قبضتهم على مجريات الشوط الأول، وأنهوه لمصلحتهم بفضل سرعة نقل الهجمات، وتنفيذ "الهجوم المضاد" عن طريق الجناحين، بالإضافة إلى الاخترقات وتصويبات أحمد مفرح وجراح العنزي.

 وفي الشوط الثاني عدّل القادسية أداءه خاصة بعدما اشترك صالح الجيماز كعنصر خبرة، مما أعاد الاتزان إلى هجوم الأصفر بفضل تمريراته الدقيقة لمبارك الخالدي وعبدالرحمن المزين، ليتقدم القادسية في آخر خمس دقائق 22-20، ليعود بعدها الجهراء ويدرك التعادل 25-25، إلا أن عبدالرحمن المزين تألق ومنح القادسية الفوز بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وأدار اللقاء الحكمان سامي عبدالجليل وعلي عبدالحسين.

الشباب هزم خيطان

في مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المجموعة ذاتها، فاز الشباب على منافسه خيطان بنتيجة 27-25 بعد أن انتهى الشوط الاول بالتعادل 14-14، ليحصل الشباب على نقطتي الفوز، بينما بقي خيطان بدون رصيد، وأدار اللقاء الحكمان وليد أبل وصلاح مراد.

التنظم والسرعة

واللافت في منافسات هذه المجموعة هو التنظيم الجيد الذي ظهرت به أغلب الفرق، خصوصاً في كيفية التطبيق الخططي والتكتيكي لفكر المدربين، خاصة مع فرق المؤخرة أو التي تتميز بالعناصر الشابة، مثل الساحل الذي ظهر بأداء أكثر من رائع أمس الأول رغم خسارته أمام السالمية العريق.

back to top